+A
A-

اجتماع لبحث تهيئة البنية التحتية لمشروع بندر السيف والساية

عقد في مبنى وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمنامة اجتماع عمل لبحث تهيئة البنية التحتية اللازمة لإقامة مشروع بندر السيف والساية العقاري والسياحي والذي يعتبر واحدا من أكبر المشاريع العقارية والاستثمارية في البلاد.

وضم الاجتماع سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وسعادة م. باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، وسعادة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء إلى جانب عدد من كبار المسئولين في وزارة الأشغال وفي بنك الإسكان والمدير العام لشركة عقارات الإسكان السيد إياد عبيد.

ومن جانب الجهة المنفذة للمشروع حضر الدكتور ماهر الشاعر مدير شركة بريق الرتاج وعدد من المسئولين في الشركة.

ورحب وزير الأشغال في بداية الاجتماع بالحضور مثنيا على هذا المشروع الاستراتيجي في المجال العقاري والاستثماري وفي تعزيز الجانب السياحي في البلاد ، مبينا أن المشروع سيؤثر على مجمل المنطقة القريبة منه كونه يقع بين جزيرتي المنامة والمحرق وعلى ساحل البسيتين وعلى مساحة عمرانية كبيرة وهو ما يتطلب تعاونا كبيرا من جميع الجهات الخدمية ذات العلاقة.

من جانبه قدم الدكتور ماهر الشاعر شرحا مقتضبا عن المشروع والمخطط العام له ، قبل أن يتناول مدير عام شركة عقارات الإسكان السيد إياد عبيد وممثلي الشركة تقديم الشرح المفصل لمراحل المشروع والمساحة الاجمالية له وما سيتضمنه من مرافق وخدمات متنوعة لناحية السكن بأنواعه والفنادق والمرافئ والقناة المائية في وسط المشروع والأنشطة الرياضية والسياحية على السواحل المتعددة التي سيتم انشائها والتي ستعزز السياحة العائلية إلى جانب التطرق إلى مراحل التنفيذ التي قسمت على أربع مراحل.

كما تطرق مسؤولو شركة عقارات الإسكان إلى الدراسات الفنية المتعلقة بالمشروع سواء لناحية البيئة وكذلك الناحية المرورية والتوسعة المطلوبة للشوارع المحيطة بما يضمن انسياب الحركة المرورية إلى جانب الجهد الكهربائي المطلوب والاحتياجات المائية ومحطات الكهرباء والماء المطلوب انشائها وجميع خدمات البنية التحتية الأخرى من تشجير وتجميل وغيرها من الخدمات.

بدورها قدمت المهندسة هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق شرحا مصورا عن المشاريع المستقبلية القريبة من منطقة المشروع فيما يتعلق بالشوارع العامة والشوارع الداخلية، مبينة أن هذه المشاريع ستسهم في تطوير الحركة المرورية بالمنطقة خصوصا وفي مملكة البحرين عموما.

وأكد وزير الأشغال أن المشروع هو أحد المشاريع الاستراتيجية لمملكة البحرين في الجانب العقاري والاستثماري وكذلك السياحي وسيكون عنصر جذب للكثيرين وهو ما يتطلب تضافر جهود الجميع لإنجاح هذا المشروع الضخم وخصوصا لناحية تهيئة البنية التحتية مبينا أن تواجد ممثلي الجهات الخدمية لأجل العمل بشكل مشترك في الخطوات المقبلة.

من جانبه أكد وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان م. باسم الحمر أن المشروع يحتاج إلى عمل مشترك من جميع الجهات سواء في الشركة المطورة أو في شركة عقارات الإسكان أو في الجهات الحكومية الخدمية لأجل ضمان توفير جميع المستلزمات وتحقيق النجاح في الإنجاز كما هو مخطط له.

ومن المنتظر أن تنجز الشركة المطورة جميع الدراسات الفنية المتعلقة بالمشروع تمهيدا لرفعها بشكلها النهائي للجهات الخدمية ذات العلاقة.