+A
A-

المضحكي: الامتحانات الوطنية الموحدة 2018 ستكون نقلة نوعية

أكّدت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، الدكتورة جواهر شاهين المضحكي، على أهمية التنسيق والتشاور بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم، بشأن تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر حول النظام الوطني الموحد للامتحانات الوطنية.

وذكرت الدكتورة المضحكي أنَّ الأثر الحقيقي لهذه الامتحانات تتجلى نتائجه وتؤتى ثماره في تحسين مستوى أبنائنا الطلبة والطالبات في مدارس مملكة البحرين؛ الحكومية منها والخاصة؛ لأن تنفيذ هذه التجربة بهذه الصورة، والعمل على استدامة تطويرها سيحقق نقلة نوعية في تطوير التعليم الأساسي وكذلك تغيير نمط جلوسهم للامتحانات، بما يرفع من جدية الطلبة وتحفيزهم لتقديم أداء أفضل.

جاء ذلك خلال الاجتماع السادس للّجنة التنفيذية المشتركة بين هيئة جودة التعليم والتدريب ووزارة التربية والتعليم الذي عقد يوم أمس بمقر الهيئة بضاحية السيف، حيث تمت مناقشة العديد من المرئيات والأفكار والمتطلبات والإجراءات الخاصة برؤية عقد الامتحانات الوطنية الموحدة بدءًا من العام 2018.

هذا، وقد ناقش الاجتماع التنفيذي عددًا من المرئيات المطروحة حول آلية تنفيذ الامتحانات الوطنية الموحدة، وكيفية إصدار نتائجها وتوزيعها، وصولا لتسليم بيانات الطلبة في صورتها النهائية.

كما ناقش الاجتماع الأفكار المقترحة حول المنهج المعتمد للامتحانات الوطنية الموحدة 2018، ومتطلبات تنفيذ الامتحانات للطلبة، وذلك في طريق استكمال أدوات التنسيق الجارية، ولوضع التصورات النهائية فيما يتعلق بالتنفيذ ومراقبة التجربة، وضمان تحققها بأعلى درجة من الصحة.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الموقر قد أصدر قرارا في شهر سبتمبر من العام 2016، لوضع خطة لتطوير نظام وطني موحد للامتحانات على أن تشرف هيئة جودة التعليم والتدريب على تنفيذها.
حضر الاجتماع من جانب وزارة التربية والتعليم القائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج الدكتور فوزي الجودر، وعدد من المسئولين في الهيئة والوزارة.