+A
A-

الخياط: نهنىء القيادة وناصر وخالد بن حمد بإنجاز آسيوية الهواة

هنأ سعادة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط رئيس الاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة BMMAF، القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة فنون القتال المختلطة، بمناسبة تحقيق مملكة البحرين المركز الأول والثالث ببطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي نظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، وذلك عبر حصول مقاتل المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة عبدالمناف محمدوف على الميدالية الذهبية بوزن 66 كيلوجرام، وحصول مقاتلو المنتخب حسين عياد ومحمد عباس ونايف فكري على الميدالية البرونزية بالأوزان 56.2 كيلوجرام و70 كيلوجرام و77 كيلوجرام، في البطولة التي اختتمت منافساتها بجمهورية سنغافورة يوم الجمعة الماضي.

 وقال الخياط: "إن هذه النتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني جاءت بفضل ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام كبير بقطاع الشباب والرياضة، وسعيها المتواصل للنهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني، من خلال الرعاية والدعم اللا محدودين لجميع الألعاب الرياضية، والذي انعكس على ما حققته مختلف الرياضات من إنجازات مميزة بمختلف المحافل والبطولات القارية والدولية. ومما لاشك فيه، أن الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، كان لها الفضل في ترجمة رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة لدفع عجلة التقدم والنماء بالحركة الشبابية والرياضية، فسموه حرص على أن يتحقق ذلك من خلال ما قدمه من برامج هادفة لرفع مستوى الرياضة البحرينية، والذي ساهم في رفع مستوى الرياضيين الذين قدموا مستويات قوية خلال مشاركاتهم الخارجية وحققوا العديد من النتائج المشرفة".

 وأضاف: "أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لعب دورا بارزا في تبني هذه الرياضة وتأسيسها في البحرين وتهيئة الأجواء المثالية لممارستها، فالجهود المتميزة التي بذلها سموه كان لها الفضل في أن تحقق البحرين إنجازات مشرفة في العديد من البطولات الدولية في وقت قياسي، والذي منح لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية الحضور القوي على مستوى هذه الرياضة العالمية. ولم تقف جهود سموه عند هذا الحد، بل وضع استراتيجيته التطويرية للاتحاد لمواصلة العمل نحو تطوير وارتقاء هذه الرياضة. فما تحقق من نتيجة بآسيوية الهواة يعكس الأهداف التي وضعها سموه في هذه الاستراتيجية التي ستعزز من مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية".

 وقد وجه رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة الشكر والتقدير للجنة الاولمبية البحرينية على دعمها وتعاونها المستمر مع الاتحاد لتنفيذ كافة البرامج التي من شأنها مواصلة الجهود في للارتقاء برياضة فنون القتال المختلطة البحرينية، مشيدا بالمستويات القوية التي قدمها المقاتل محمدوف في هذه المشاركة، والذي نجح بوضع MMA البحرينية في سجل الأبطال بهذه البطولة. كما أشاد بالمستوى الذي ظهر به المقاتلون عياد وفكري وعباس وحصولهم على الميداليات البرونزية، مقدرا الجهود التي بذلها الجهاز الفني بقيادة المدرب إلدر إلداروف لتجهيز المنتخب بالصورة المناسبة للمشاركة في هذا الحدث القاري، مؤكدا أن هذه النتيجة ستدفع الاتحاد نحو مضاعفة الجهود من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات خلال المشاركات القادمة.

 

المنتخب يعود اليوم واستقبال رسمي

يعود وفد المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة عصر اليوم "الأحد" إلى البلاد قادما من جمهورية سنغافورة، بعد المشاركة الإيجابية في بطولة آسيا المفتوحة للهواة التي اسدل الستار على منافساتها يوم أمس الأول. ومن المؤكد أن المنتخب سيخظى باستقبال رسمي بمطار البحرين الدولي، وذلك بعد الإنجاز الذي حققه في هذه المشاركة بالحصول على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات برونزية، في نتيجة غير مسبوقة للمنتخب خلال مشاركاته ببطولات الاتحاد الدولي IMMAF.