العدد 3152
الخميس 01 يونيو 2017
banner
!سوق دائم للمزارعين
الخميس 01 يونيو 2017

مشروع إنشاء مبنى دائم للمنتجات الزراعية البحرينية، يعد من المشاريع الوطنية الداعمة لرواد الأعمال، ويستوعب 60 منهم. بادرة استثمارية تحتضن المنتج البحريني وتحقق رغبة زوار سوق المزارعين الذي يستقطب آلاف الزوار سنوياً.

المشروع يحتضن أكبر تجمع للمنتجات العضوية ذات الجودة الاقتصادية وبأسعار تنافسية، من خضروات وزهور موسمية، ويعتبر سوقا دائما للمزارعين البحرينيين المستفيدين من خدمات شؤون الزراعة. نبارك نجاح المشروع ونأمل تنفيذ مشروع مماثل في محافظة المحرق.

عن المعاقين أبناء البحرينية

وافق مجلس الشورى على تعديل النص القانوني بمنح الامتيازات لأبناء البحرينية المتزوجة من أجنبي المقيمين بشكل دائم، نتطلع لسرعة إصدار القانون، ونتفق مع لجنة الخدمات بأن مبلغ أربعة ملايين لا يشكل عائقاً أمام الحكومة، فالاعتماد المالي لبدل الإعاقة يقارب 9 ملايين وسيزيد إلى 13 مليونا في حال صدور القانون، خصوصا أن عدد المستفيدين محدود جداً، وفي أسوأ الحالات نقترح سحب مخصصات الأنشطة الترفيهية وتحويلها لمنفعة المعاقين، فالجانب الإنساني له الأولوية ولا مجال لتمرير الأعذار.

رخص السياقة للأجانب

تشير الأرقام في أحدث تقرير لوزارة الداخلية إلى وجود 307 آلاف أجنبي يحمل رخصة قيادة في البحرين، ومن ضمنها 256 ألف رخصة لقيادة سيارة خاصة، في مقابل 383 ألف بحريني يحمل رخصة قيادة. الزيادة الضخمة في عدد السيارات سنوياً وتفاقم مشاكل الازدحام المروري إلى حد خروجه عن السيطرة، أمور تشكل تحدياً كبيراً لممثلي السلطة التشريعية والتنفيذية. أمام هذه الأرقام والتحديات الصعبة، لا مناص من التعامل الجدي وسرعة الحراك لتقنين رخص الأجانب أسوة بالدول الأخرى، وهذا لا يمثل سوى واحد من الحلول، فالمشكلة أكبر من ذلك، وتتطلب حراكا مشتركا برلمانيا وحكوميا للإسراع بسن التشريعات، ووضع الخطط والمشاريع المشتركة بين الجهات الحكومية قيد التنفيذ. 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية