+A
A-

انطلاق بطولة "3 أون 3" الآسيوية لكرة السلة

افتتحت مساء أمس في العاصمة الماليزية – كوالالمبور بطولة "3 أون 3" الآسيوية لكرة السلة للناشئين والناشئات وذلك في الصالة الرياضية التابعة للجامعة الماليزية بمشاركة مملكة البحرين، وعدد كبير من الدول الآسيوية التي حرصت على المشاركة في هذه الأجواء التنافسية المقامة تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا"، حيث تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للبحرين بعد التأهل لمنتخبات لعبة "3 أون 3" بفضل التصنيف الذي ناله الاتحاد البحريني لكرة السلة في جدول الترتيب العام.

وكانت البعثة البحرينية قد وصلت إلى كوالالمبور مساء أمس الأول، حيث يترأس الوفد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة 3 أون 3 بالاتحاد عبدالجليل خضير، ويضم فيه كل من المدرب عبدالكريم العنزور المسؤول الفني للعبة، وعلي الموسوي إداري الناشئين، ووفاء الجزاف إدارية الناشئات، واللاعبين: محمد الصفار، حسين زهير، محمد صلاح وعبدالله ربيعة، واللاعبات آية عبدالحسن مؤمن، منى جهاد، غدير عارف وحوراء جعفر.

وبحسب رئيس لجنة 3 أون 3 بالاتحاد عبدالجليل خضير، فإن مشاركة منتخبي الناشئين والناشئات في البطولة الآسيوية تهدف إلى اكتساب الخبرة عبر المزيد من فرص الاحتكاك الحقيقية التي تشكلها خوض هذه النوعية من اللقاءات التنافسية ذات الطابع العالي المستوى، مؤكدا أن رئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة حريص على أن يحصل لاعبو "3 أون 3" على هذه الفرصة لما تشكله من أهمية بالغة في رفع المستوى العام بما يحقق الهدف نحو بلوغ اللعبة للمستويات المطلوبة التي تجعل من مملكة البحرين متطورة، ولها ثقلها الفني.

وأضاف "لقد أبلغنا اللاعبين واللاعبات على ضرورة الظهور المشرف في البطولة بغض النظر عن النتائج، حيث إننا نحرص على أن تكون المنتخبات البحرينية حاضرة بالأداء الراقي الذي يعكس التطور الذي تشهده السلة البحرينية بمختلف فئاتها، خصوصا وأن التصنيف الأخير لمملكة البحرين في روزنامة الاتحاد الدولي أظهرت نجاحا لافتا عبر تصدر الدول العربية، وكذلك بلوغ مرتبة عالية بين الدول الآسيوية، مما يدفعنا للمحافظة على هذا المستوى الفني".

بدوره قال المدرب الوطني عبدالكريم العنزور المسؤول الفني لمنتخبات 3 أون 3 بالاتحاد البحريني لكرة السلة أن منتخبي الناشئين والناشئات مستعدان لهذه المشاركة الآسيوية في ظل ما يحمله اللاعبون و اللاعبات من رغبة جادة في الظهور المشرف الذي يعكس الحرص البالغ على تشريف الوطن ورفع رايته عاليا.

وقال العنزور "صحيح أن فترة الإعداد كانت قصيرة للغاية، وتأثرت بالتزام اللاعبين بالاختبارات النهائية، إلا أن ثمة رغبة حقيقية لأن تكون المشاركة ذات مستوى فني يليق ما تكتسبه اللعبة في مملكة البحرين من سمعة طيبة".

وثمن عبدالكريم العنزور الدعم و الرعاية المقدم للمنتخبين من جانب مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، مؤكدا أن الأرضية المهيئة التي وفرها الاتحاد سيكون لها بالغ الأثر في نفوس الجهازين الفني و الإداري وجميع اللاعبين.

 

بدأ مراحل المنافسة

ويستهل منتخبا الناشئين والناشئات مشوار المنافسة في البطولة الآسيوية اليوم السبت بعد تحدد هوية بقية المنتخبات المتأهلة للدور الثاني، حيث نالت المنتخبات الوطنية فرصة التأهل مباشرة للمرحلة الثانية من البطولة بفضل التصنيف الذي يمتلكه الاتحاد من جانب نظيره الدولي الذي يحدد المنتخبات التي يتطلب منها اجتياز المرحلة التمهيدية أو التأهل مباشرة للدور الثاني.

ويتطلع لاعبونا إلى تقديم مستوى مشرف في الجولة الثانية المهمة التي سيتم تحديد أربع منتخبات فيها لبلوغ الدور قبل النهائي، إذ يتطلع منتخبا الناشئين والناشئات إلى تحقيق هذا الهدف، حيث سيكون هدف التأهل مشروعا للجميع.

 

حصة تدريبية

وكان الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالكريم العنزور قد حرص على إقامة حصة تدريبية مسائية للاعبين واللاعبات في الصالة الرياضية المعتمدة للبطولة؛ بغية الوقوف على الجاهزية النهائية لهذه المشاركة ومدى الاستعداد الفني لها عبر مجموعة من التدريبات والخطط التكتيكية التي تتطلبها اللعبة؛ من أجل أن يكون الجميع مستعدا لخوض المباريات المخصصة للدور الثاني من البطولة.