+A
A-

نسيج ترفع أرباحها السنوية الى 6.1 مليون دينار بحريني

أعلنت شركة نسيج، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطويرالعقاري في مملكة البحرين، عن إنعقاد جمعيتها العمومية العادية الثامنة بمقرها الرئيسي بمرفأ البحرين المالي حيث ترأس الإجتماع السيد خالد جناحي، رئيس مجلس إدارة نسيج، والسيد محمد خليل السيد، العضو المنتدب والسيد أحمد الحمادي المدير العام للشركة وبحضوركل ٍ من أعضاء مجلس الإدارة، والسادة المساهمين.

من خلال ترأسه للإجتماع، أعلن السيد خالد جناحي عن نتائج شركة نسيج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م  بتحقيق أرباح صافية بلغت 6.1 مليون دينار بحريني مقارنة ب5.9 مليون دينار بحريني تم تحقيقها في العام 2015م. كما أعلن رئيس مجلس الإدارة عن موافقة الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين وقدرها 5,400,000 دينار بحريني.

كما صرح رئيس مجلس إدارة شركة نسيج السيد خالد جناحي في بيانه: " كان عام 2016 عاماً ناجحاً لشركة نسيج فقد استمرت الشركة في تقديم وتحسين الأرباح والميزانية العمومية وسط الأوضاع والتحديات الخارجية. بالإضافة إلى ذلك لقد استكملنا أحد مشاريعنا العقارية الهامة في البحرين والذي  أبرز قدرات الشركة في تحقيق الكثير والانتقال إلى مستويات أعلى في توفير حلول عقارية في السوق المحلي." وأضاف جناحي: "أما بالنسبة إلى نتائج الشركة المالية للسنة المنتهية 2016، فقد حققنا ارتفاعاً في الأرباح الصافية الى 6.1 مليون دينار بحريني، وهو ما يؤكد على المكانة البارزة والقوية التي تحظى بها الشركة في القطاع العقاري البحريني على الصعيد المحلي.  كما أود أن أشير بأن هذه النتائج  تعكس قوة استراتيجية الشركة في زيادة الربحية وتقوية الرأسمال التشغيلي للشركة محققا نمواً في إجمالي موجودات الشركة إلى 158.8 مليون دينار بحريني مقارنة ب 148.3 مليون في العام السابق، متماشياً مع ارتفاع إجمالي حقوق المساهمين إلى 132.2 مليون دينار بحريني من 126.2 مليون دينار بحريني في العام السابق".

[Description: Image result for ‫محمد خليل السيد‬‎] وبهذه المناسبة شكر جناحي السادة المساهمين على مواصلة مساهمتهم الفاعلة في دعم مسيرة الشركة الناجحة وأعضاء مجلس الإدارة على دورهم البارز في اختيار مشاريع الشركة ونهجها الاستثماري، وإلى جميع العاملين في الشركة على كل جهد بذلوه في سبيل المضي قدماً بانجازات الشركة.

كذلك صرح العضو المنتدب السيد محمد خليل السيد قائلاً: "يرجع تحقيق هذه النتائج إلى سياسة الشركة وإستراتيجيتها التي حمتها من التأثيرات المباشرة على أدائها خلال 2016، ونحن سعداء جداً بهذه النتائج التي تعكس التزامنا بتنفيذ خطة استراتيجية فعّالة". وأكد السيد تعليقا على نتائج الشركة للعام 2016 أن الشركة ستواصل في مساهمتها الفعالة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية المتنوعة في البحرين سواء السكن الاجتماعي والميسر أو المشاريع التي تستهدف الفئات المتوسطة، أو المشاريع الفخمة أو المشاريع غير السكنية."

وأضاف السيد أن مشروع نسيج الرائد، مشروع الشراكة الاسكاني بين القطاع العام والقطاع الخاص مع وزارة الاسكان قد إجتاز محطات هامة رغم التحديات التي واجهته، وتم الانتهاء من عدد كبير من الوحدات السكنية في كل من اللوزي والمدينة الشمالية.

أما بالنسبة لأهم مستجدات الشركة خلال 2016 م، فقد سلط السيد الضوء على مشروع الشركة الجديد "كنال فيو" في جزيرة دلمونيا ، قائلاً: "هذا المشروع الجديد يقع في قلب جزيرة دلمونيا بمحافظة المحرق ومن أهم مميزات هذه الجزيرة بيئتها الصحية وتخطيطها المتميز ما أهلها لتكون حاضنة لمشروع "كنال فيو" الذي سيتم تشييده على مساحة تزيد عن 13 ألف متر مربع.

كما تحدث السيد عن نجاح الشركة في الانتهاء وتسليم فلل مشروع ياسمينة سار الكائن في منطقة سار حيث انتهت الشركة في مطلع هذا العام من تسليم المشروع الذي تم إكماله وفق الجدول الزمني المقرر له وأكد السيد أنه قد تم الالتزام بكافة الوعود لأصحاب وملاك فلل ياسمينة سار."وقد أشاد السيد بجهود الإدارة وموظفي الشركة وسعيهم الدائم للتقدم في مشاريع الشركة التي تتميز دائماً برؤية واضحة لتحقيق أهداف الشركة لتوفيرحلول مبتكرة للسكن الاجتماعي ومشاريع السكن والاستثمار بشكل عام في المملكة.

وفي سياق تعليقه على النتائج، قال المدير العام للشركة السيد أحمد الحمادي: "لقد تمكنت الشركة من تحقيق أهدافها الرئيسية للسنة المالية 2016م والشروع في

مشروعها الجديد، "كنال فيو" الكائن في جزيرة دلمونيا بالمحرق، ويتكون المشروع من سلسلة بنايات متعددة الطوابق، تضم شققاً سكنية (246 شقة) ومتاجر لقطاع التجزئة ومطاعم ومحلات تجارية، تتمتع في مجملها بإطلالة مباشرة على البحر، إضافة إلى المساحات الخضراء والممشى الممتد على طول القناة الذي يطل عليه المشروع بمجمله. وسوف تتاح وحدات المشروع للتملك الحر.