+A
A-

الفريق الامريكي والهندي وفريقان فلبينيان يتأهلون الى الدور قبل النهائي

انطلقت منافسات بطولة كرة السلة للجاليات والتي تقام ضمن فعاليات دورة دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية الثالثة "ناصر10" حيث شارك في الدور التمهيدي 6 فرق تم تقسيمهم على مجموعتين.

 وضمت المجموعة الاولى الفريق الامريكي والفريق اللبناني والفريق الفلبينيB فيما ضمت المجموعة الثانية كل من الفريق الفلبينيA والفريق الهندي والفريق الفلبينيC.

وفي نتائج مباريات الدور التمهيدي الذي اقيمت على صاله كرة السلة جاءت النتائج على النحو التالي: المجموعة الاولى فوز الفريق الفلبينيB على الفريق اللبناني بنتيجة 99-82، وفوز الفريق الامريكي على الفريق الفلبيني بنتيجة 107-55، وفوز الفريق الامريكي على الفريق اللبناني بنتيجة 82-59.

وفي حسابات المجموعة الثانية تمكن الفريق الفلبينيC من تخطي الفريق الهندي بنتيجية 79-73، كما تمكن الفريق الفلبينيCمن  الفوز على الفريق الفلبينيA بنتجية 96-87، فيما فاز الفريق الهندي على الفريق الفلبيني بنتيجية 81-70.

وبهذه النتيجة تأهل كل من الفريق الامريكي والفريق الفلبينيC والفلبينيB  والفريق الهندي الى الدور قبل النهائي والذي سيقام في شهر رمضان المبارك، وسيلتقي في المباراة الاولى الفريق الامريكي والفريق الهندي وفي المباراة الثانية الفريق الفلبينيC والفلبينيB  .

السفير الفلبيني يساند فرق بلاده

حرص سعادة السيد ألفونسو فيرنايد أ. فير سفير جمهورية الفلبين على التواجد في وقت مبكر لحضور مباريات دوري الجاليات لكرة السلة والوقوف الى جانب فرق بلاده في منافسات البطولة وتشجيعهم من أجل تقديم افضل المستويات التي تؤهلهم للمنافسة على  لقب البطولة حيث بدى السفير الفلبيني متفاعلا بشكل كبير مع فرق بلاده.

وتشارك في البطولة ثلاث فرق فلبينية قدمت مستويات رائعة في البطولة وتمكن فريقان منهما من التأهل الى الدور قبل النهائي للبطولة فيما سيكون أحد الفريقين متواجدا في المباراة النهائية الامر الذي يؤكد مدى قوة الفرق الفلبينية وحبها لرياضة كرة السلة وحرصها الموصول على التفاعل مع كافة الاحداث الرياضية التي تقام للجاليات في مملكة البحرين.

 

الصالحي: الشراكة المجتمعية مع الجاليات

وكان رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للالعاب الرياضية "ناصر10" توفيق الصالحي قد شهد منافسات بطولة الجاليات حيث أكد أن هذه البطولة تأتي متوافقة مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية باعتباها إحدى ثمار الشراكة المجتمعية بين اللجنة المنظمة العليا وفئات المجتمع المحلي والجاليات مشيرا الى أن الجاليات التي تعيش على أرض البحرين تحرص دائما على التفاعل المستمر مع البطولات الرياضية التي تقام لها وهذا ما اتضح من خلال المشاركة الواسعة والكبيرة من قبل مختلف تلك الجاليات.

وبين الصالحي أن اللجنة المنظمة العليا تولي أهمية كبيرة للبطولة من منطلق مسئوليته الاجتماعية والاخلاقية تجاه الجاليات في مملكة البحرين بالاضافة الى أن البطولة خطوة تهدف إلى تعزيز دور لعبة كرة السلة في المجتمع المحلي وبين الجاليات وغرس ثقافة ممارستها من خلال إيجاد بيئة رياضية ملائمة للجميع من أجل ممارسة أفضل لكرة السلة والتنافس الشريف على لقب البطولة مضيفا الى أن اللجنة المنظمة حرصت على إقامة مثل هذه البطولات بهدف غرس وترسيخ مفهوم كرة السلة للجميع بالتعاون مع القائمين على الجاليات في البحرين ومشاركة جماهير كرة السلة علاوة على تشجيعهم على أن يكون هناك نمط حياة صحي بوعيهم بأهمية ممارسة الرياضة بشكل عام.

واعرب الصالحي عن شكره وتقديره الى جميع الفرق المشاركة في البطولة والتي اثرت بمستوياتها الراقية مباريات البطولة التي تفاعل معها الجماهير الحاضرة للبطولة مشيدا بالاجراءات التنظيمية المتميزة التي اتخذها الاتحاد البحريني لكرة السلة.

 

شرف: هدفنا نجاح "ناصر10"

ومن جانبه اشار سيد أنور شرف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة أن الدور التمهيدي لبطولة الجاليات لكرة السلة حقق نجاح كبيرا من الناحية الفنية والتنظيمية بعد أن حرص الاتحاد وبتوجيهات من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة على توفير جميع مستلزمات النجاح للبطولة مشيرا الى أن الهدف الاسمى من تنظيم البطولة هو مشاركة الاتحاد في انجاح فعاليات دورة ناصر بن حمد للالعاب الرياضية في نسختها العاشرة.

واضاف شرف أظهرت الجاليات المشاركة في البطولة تنافسا قويا ومثيرا في جميع المباريات الامر الذي يؤكد استعداها الجيد لخوض منافسات البطولة والصراع من أجل التأهل الى الدور قبل النهائي ومن ثم الوصول الى المباراة النهائية مشيرا الى أن مثل هذه البطولات تمثل فرصة أمام الجاليات لممارسة رياضة كرة السلة تحت مظلة واحدة.

واشار شرف الى أن الاتحاد البحريني لكرة السلة سيبدأ من الآن تحضيراته الجادة لتظيم الدور قبل النهائي والدور النهائي للبطولة وسيعمل على توفير كافة اسباب النجاح لاظهارها بصورة زاهية تتاسب مع احتفاليات الدورة بنسختها العاشرة مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة المنظمة العليا والاتحاد البحريني لكرة السلة.