+A
A-

720.4 ألف دينار أرباح "الفنادق الوطنية" الربعية

حققت شركة الفنادق الوطنية أرباحا صافية في الربع الأول من العام الجاري بلغت نحو 720.4 ألف دينار، قياسًا بنحو 1.1 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت البيانات المالية للشركة التي نشرت على موقع بورصة البحرين أمس أن أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري تراجعت بنسبة 35.8 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجع النصيب الأساسي والمنخفض للسهم في الأرباح بنسبة 30 % لتصل إلى 7 فلوس في الربع الأول مقابل 10 فلوس في الفترة المماثلة من العام 2016.

كما أظهرت النتائج المالية أن إجمالي الربح التشغيلي للشركة سجل تراجعًا بنسبة 36 % لتصل إلى 739 ألف دينار، مقابل 1.15 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحاً خلال العام الماضي 3.51 مليون دينار، مقارنة بأرباح قدرها 3.77 مليون دينار بالعام 2015، بتراجع نسبته 6.99 %.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة عبدالرحمن مرشد قد ذكر على هامش الجمعية العمومية أن الشركة بصدد البدء في تنفيذ مشروع لتجديد بهو وغرف فندق الدبلومات بكلفة مبدئية تتراوح ما بين 5 إلى 6 ملايين دينار، تنفذ على 4 مراحل، وتستغرق عامًا واحدًا، وطرحت مناقصة لإعادة تأثيث البهو وغرف الفندق البالغ عددها 246 غرفة، وحاليًا في طور دراسة وتحليل الأسعار التي تقدمت بها 5 شركات مقاولات محلية، ومن المقرر أن يبدأ المقاول أعمال التجديد وإعادة التأثيث مع بداية شهر رمضان المقبل على مراحل حتى لا يتأثر عمل الفندق في هذه الفترة.

وأشار إلى دراسة تطوير الأرض التي تمتلكها الشركة، وتقع عند المدخل الخلفي للفندق وبجانب فندق كراون بلازا لإنشاء مجمع تجاري صغير الحجم يحتوي على متاجر ومطاعم، بكلفة مبدئية تتراوح ما بين 1.5 مليون ومليوني دينار.