+A
A-

ختم تميز على منتجات الحرف البحرينية

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عزمها إطلاق "ختم التميز للمنتجات الحرفية البحرينية"، وذلك ضمن مبادرة دعم الحرفيين البحرينيين، وإستراتيجية الهوية السياحية "بلدنا بلدكم"، والتي تركز على تقديم منتج سياحي بحريني متميز وفريد إلى العالم.

وقالت الشيخة وفاء بنت سيف بن صقر آل خليفة: "تلتزم الهيئة بمساندة الحرفيين المحليين؛ للحفاظ على صناعات المملكة التقليدية، وضمان استمراريتها للأجيال القادمة، في ظل انتشار المنتجات المقلدة والمستوردة في السوق، والتي لا تعادل جودة المنتج الأصلي، وتأثر بشكل سلبي على دخل الكوادر البحرينية المتخصصة".

ونوهت بأن الهيئة أعلنت عن فتح باب التقديم للحصول على هذا الختم الذي سيكون إثباتًا ودليلاً للمشترين بحصولهم على منتجات بحرينية عالية الجودة. وسيتم استلام طلبات التقديم لدى إدارة الحرف اليدوية في مركز تنمية الصناعات الحرفية بالمنامة.

وشُكلت لجنة تضم أعضاءً من الهيئة، إضافة عضو من جمعية البحرين للفنون التشكيلة وعضوين من حرفي مركز تنمية الصناعات الحرفية. ستعمل هذه اللجنة على تقييم المنتجات وفق توظيفها أعلى معايير التميز والأصالة والابتكار، والحرص على الاستدامة البيئية، وسيمنح ختم التميز فقط للحرفيين الذين استوفوا اشتراطات اللجنة واستكملوا الإجراءات اللازمة.