+A
A-

جي جي يحرم فريقه المالكية من انتصار ثمين

 

تمكن فريق الأهلي من إيقاف سلسلة انتصارات متصدر دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، فريق المالكية، بعد أن خطف تعادلا ثمينا بهدف للجانبين، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 15 لدوري "فيفا".

ورغم تقدم المالكية بهدف حمل إمضاء اللاعب سيد هاشم عدنان في الدقيقة (45+3)، إلا أن الأهلي عادل النتيجة عبر محترف المالكية بالخطأ في مرماه (88).

ووصل المالكية إلى النقطة (29)، فيما وصل الأهلي إلى النقطة (19).

وفي اللقاء الأول يوم أمس على ذات الملعب، حقق الرفاع الشرقي فوزا مستحقا على المنامة وصيف الترتيب بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وأنعش الشرقاويون بهذه النتيجة آمالهم في البقاء ضمن مصاف الأندية الكبر، إذ وصل إلى النقطة (13)، في حين تجمد رصيد المنامة عند النقطة (26).

وقدم الشرقي أداء مميزا، في حين أن المنامة لم يظهر بمستواه المعهود وفقد نقاط ثمينة قد تكلفه خسارة المنافسة على اللقب.

وتختتم مباريات الجولة اليوم بلقاء مهم يجمع الحالة مع البحرين على استاد الأهلي.

ويملك الحالة (12) نقطة، فيما البحرين (10) نقاط، وهي مواجهة مهمة ضمن إطار الهروب من منطقة الخطر.

مجريات المالكية والأهلي

كان المالكية الطرف الأفضل في الحصة الأولى من اللقاء، وطالب باحتساب ركلة جزاء مبكرة بعد سقوط سيد محمد عباس داخل المنطقة إثر اشتراك مع الأهلاوي علي العصفور، لكن الحكم وليد محمود أعلن استمرار اللعب (5).

ولعب الأهلاوي حسن الشيخ كرة عرضية تابعها فوفي مباشرة بيمينه، إلا أنها اعتلت مرمى عبدالكريم فردان (8)، تبعتها تسديدة أخرى لفوفي ذهبت كرتها فوق المرمى أيضا (9).

وعرقل الأهلاوي سيد مهدي باقر لاعب المالكية أحمد يوسف، وطالب الملكاويون باحتسابها داخل المنطقة، بيد أن الحكم أشار لكرة ثابتة من على خط المنطقة (12).

وواصل المالكية تفوقه، ولعب عيسى البري كرة بالكعب أبعدها المدافع مجتبى عبدعلي (23).

وكاد سيد هاشم عدنان أن يسجل هدف السبق للمالكية بعد كرة ركنية من سيد علي عيسى، إلا أن الحارس والدفاع الأهلاويين تدخلا وأبعدا الخطر (30).

واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت بديل، في حين سدد إسراء عامر كرة من اليمين مرت جوار القائم الأيسر (45+2)، قبل أن يسجل المالكية هدف التقدم بعد كرة ثابتة لعبها المحترف جي جي إلى الأمام وأخطأ في الخروج لها الحارس أحمد مشيمع؛ لتصل إلى سيد هاشم عدنان لذي تابعها بنجاح في الشباك (45+3).

الشوط الثاني

أجرى الأهلي تبديلا قبل بدء الحصة الثانية من اللقاء، إذ دخل الحارس الشاب حسين ميرزا بدلا من حمد مشيمع؛ بسبب إصابة الأخير.

ولم يتغير الحال كثيرا في اللقاء، فالمالكية كان الأكثر سيطرة على الكرة لكن بفاعلية أقل في المقدمة.

بدوره، فإن الأهلي لم يظهر أي رغبات حقيقية في العودة بالنتيجة والتعديل، خصوصا مع ندرة الفرص بشكل واضح ومنذ الشوط الأول أيضا.

ووصلت كرة للأهلاوي علي العصفور داخل المنطقة، إلا أنه سدد كرة عشوائية بيساره مرت  جوار القائم الأيسر لمرمى الحارس عبدالكريم فردان (49).

وتوغل الملكاوي سيد علي عيسى من جهة اليسار، بعد مجهود فردي، وسدد كرة أمسكها الحارس حسين ميرزا (58).

ورمى الأهلي بكامل ثقله، وأشرك اللاعب المهاجم عبدالله جناحي مكان ضياء سلمان؛ بغية البحث عن التعادل على أقل تقدير.

وحصل الأهلي على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء، فلعب فيه إبراهيم أحمد حبيب كرة لعلي العصفور المتمركز داخل المنطقة دون رقابة، لكن التدخل المميز لحارس المالكية عبدالكريم فردان حال دون دخول الكرة المسددة من العصفور (86).

ولعب البديل الأهلاوي نضال إسماعيل كرة عارضية تابعها محترف المالكية جي جي بالخطأ برأسه في شباك فردان(88)؛ ليحصل النسور الصفراء على هدف التعادل الثمين في وقت قاتل.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود.

 

مجريات الشرقي والمنامة

 

 

حقق الرفاع الشرقي بداية قوية في المباراة، حينما سجل هدفا مبكرا بعدما لعب علي العنزي كرة لفيصل بودهوم، والذي توغل من ناحية اليمين ومرر كرة عرضية متقنة تابعها سامي الحسيني بنجاح بيمينه في الشباك (2).

وواصل الشرقي تفوقه، وسجل الهدف الثاني عبر المتميز سامي الحسيني الذي سدد كرة بيساره مرت يسار الحارس المنامي أشرف وحيد (16).

الهدفان جعل المنامة يتقدم للأمام بقوة بغية التقليص، فسدد تياغو كرة مرت جوار القائم الأيسر (17)، قبل أن تضيع له فرصة من كرة رأسية أبعدها علي العنزي من على خط المرمى (23).

وأجرى مدرب المنامة خالد تاج تبديلا مبكرا بدخول عيسى غالب مكان الظهير الأيسر محمد أحمد؛ ليتحول لاعب الوسط محمد عيسى لمركز الظهير الأيسر ويلعب غالب في منطقة الوسط (27).

وشهد الشوط إثارته الكبيرة، بدءا من طرد المنامي أحمد موسى؛ لحصوله على بطاقتين صفراوين (43)، قبل أن تضيع على الشرقي فرصة تسجيل الهدف الثالث بعد تبادل ثنائي بين علي العنزي وعلي عبدالله، لكن تسديدة الأخير أبعد كرتها وحيد (45+4)، في حين حصل محترف الشرقي مدير عبدالرب على البطاقة الصفراء الثانية؛ ليطرد من الملعب أيضا بقرار من الحكم عمار محفوظ (45+5).

الشوط الثاني

واصل الشرقي تفوقه في الحصة الثانية وكان الطرف الأفضل، والفرص الأكثر له، إذ بدأها عباس عياد بتسديدة جانبية من اليمين مرت جوار القائم الأيمن (60).

ولم يظهر المنامة أي فرص حقيقية للتهديف، وظل عاجزا عن فك شفرات الدفاع الشرقاوي.

في المقابل، فإن البديل الشرقاوي ناصر سعود لعب كرة طولية أمامية لبودهوم، والذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة تألق في إبعادها وحيد، قبل أن ترتد للحسيني، والذي سدد كرة أبعدها وحيد أيضا (75).

ورمى مدرب المنامة بكامل ثقله، وأخرج محمد عيسى وأدخل عباس الساري (77).

ولم يتغير الحال كثيرا، في حين مرر الحسيني كرة عرضية لبودهوم تابعها الأخير أرضية وأمسكها وحيد (81).

وخطف الشرقاويون الهدف الثالث بعدما سدد بودهوم كرة قوية بيساره داخل المنطقة، وارتدت للبديل عمار حسن من العارضة، إذ هيأ حسن الكرة لليث هاشم، والذي سدد كرة أرضية زاحفة مرت يسار وحيد وعانقت الشباك (86).

وسدد الحسيني كرة كادت أن تعلن الهدف الرابع، لكن وحيد تألق أيضا (90+4)، ثم سجل المنامة هدف التقليص عبر تياغو في الدقيقة الأخيرة (90+5).

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ.