+A
A-

ثمانية عروض في الكويت للمونودراما 4

قال مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما ان الدورة الرابعة للمهرجان ستنطلق خلال الفترة من الثاني عشر إلى الثامن عشر من الشهر الجاري، وستحمل اسم الفنان القدير محمد المنصور، تكريما وعرفانا لدور هذا الفنان، وسيقام له لقاء مفتوح للتحدث يتناول مسيرته المشرقة الثرية، لافتا إلى أن الدورة تتضمن ثمانية عروض مسرحية محلية وخليجية وعربية.

وتحدث اللهو في المؤتمر الصحافي، الذي أقيم يوم أمس الأول في فندق البلازا، كاشفا عن فعاليات المهرجان الذي سيفتتح يوم غد الأربعاء.

أشار اللهو إلى أن هناك ثمانية عروض في المهرجان، بينها ثمانية عروض بواقع عرضين مسرحيين يوميا، منها خمسة عروض محلية هي «في حضرة جولييت» لفرقة المسرح العربي، «عروس الويكليكس» لفرقة المسرح الشعبي، «مذكرات بحار» لفرقة مسرح الخليج العربي، إلى جانب مشاركة فرقة تياترو المسرحية التي ستقدم مسرحية «العازفة»، وفرقة فاي المسرحية التي ستقدم عرض «غلطان بالنمرة».

أضاف أن العروض الأخرى هي «درب الخضر» لمركز ديرة الثقافي من الإمارات، «أنا» من لبنان، و«بكاء الموناليزا» من ليبيا، والعروض ستقدم على خشبة مسرح الدسمة، العرض الأول في الساعة السادسة، والعرض الثاني في الساعة التاسعة، تعقبهما ندوات تطبيقية.