+A
A-

مهرجان التراث الـ25 يواصل بث الروح الثقافية البحرينية الأصيلة

يواصل مهرجان التراث السنوي تقديم نشاطه الثقافي في نسخته الخامسة والعشرين حاملاَ لزواره العديد من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة والتي يقدمها من مكانه بالقرب من موقع قلعة البحرين. المهرجان الذي يستمر حتى يوم 15 أبريل من الساعة 4:00 إلى 9:00 مساء، يستحضر العديد من المعاني التراثية المرتبطة بالعيون الطبيعية التي عرفتها مملكة البحرين ولذلك جاء عنوانه هذا العام "عيون إن روت".

أما اليوم الاثنين الموافق 10 أبريل 2017م، فسيكون الجمهور على موعد مع عرض موسيقي بحريني أصيل تحييه فرقة دار شباب الرفاع وتقدم فيه فن الصوت المشهور وفنون شعبية أخرى. وإضافة إلى ذلك، فركن الأطفال يقدم العديد من ورش العمل الشيقة كورشة عمل لف الأسلاك التي يتعلم خلالها الصغار إبداع أشكال مختلفة من المجسمات باستخدام الأسلاك المعدنية، ورشة عمل تزيين الحِب (أواني شرب الماء الفخارية)، ورشة عمل المقلمة الصدفية وورشة عمل مهارات التلوين والرسم. كما ويقدم ركن الأطفال يومياً عروض للدمى بعنوان “رحلة العيون” وحزاوي من التراث، وسيتم خلال عطلة نهاية الأسبوع تقديم عرض تزيين الكعك والبسكويت.

كما يقام على هامش المهرجان سوق شعبي يتضمن مشاركة عدد من المحلات البحرينية التي تقدم صناعات محلية كالبهارات، المشغولات اليدوية والمنتجات التجميلية وغيرها. وأيضاً سيستمع الزوار بتذوق العديد من الأكلات والمشروبات والحلويات الشعبية.

وفي زاوية أخرى من زوايا المهرجان المتعددة، يمكن للزوار التعرف على حرف تقليدية مرتبطة بالماء والعيون ومنها: طريز "النقدة" النسوي، وصناعة السلال، وصناعة القوارب، والخط، والكورار، واستخدام ورق النخيل، والصناديق المبيتة، والآلات الموسيقية التقليدية، والزراعة.