+A
A-

بلكسكو: حرب أسعار بيـن شـركـات سحـب الألمنيـوم الخليجـيــة

عقدت شركة البحرين لسحب الألمنيوم (بلكسكو) اجتماع الجمعية العامة العادية السابع والعشرين أمس، حيث ترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الإدارة نادر المسقطي، الذي أوضح أن الشركة واجهت وما تزال تواجه العديد من التحديات خلال العامين الماضيين وأبرزها مسألة توجه السوق إلى تخفيض سماكة الألمنيوم المستخدم وركود قطاع الإنشاءات كذلك. وبلغت أرباح الشركة 2مليون دينار العام الماضي.

كما شهدت الشركة في السنوات الأخيرة انخفاضا ملحوظا في أسعار النفط ما قلل من الإنفاق الحكومي والذي أثر بدوره على أسواق الشركة سلبًا. 

وأضاف “نظرًا لفائض الطاقة الإنتاجية لمصانع سحب الألمنيوم في السوق وما صاحبه من انخفاض على الطلب، فإننا نتوقع حرب أسعار بين شركات سحب الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي مما سيؤثر على الربحية التشغيلية بالنسبة لكافة شركات السحب في المنطقة”. وتابع “وضعت الشركة خططا استراتيجية وقامت بدمجها في خطط العمل، ومن بين ذلك البدء بإنشاء مصنع للصباغة بالمسحوق يعمل بالتقنية العمودية، والمتوقع تشغيله في نهاية هذا العام”. ووافقت الجمعية العمومية في ضوء مناقشتها لتقرير مجلس الإدارة والإستماع إلى تقرير مدققي حسابات الشركة على التوصية المرفوعة من مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 % من رأس المال المدفوع.