+A
A-

الصدارة "أهلاوية – نجماوية" والصحوة اتفاقية

انتهت منافسات الجولة الرابعة لسداسي دوري كبار اليد يوم أمس الأول الأحد، وأسفرت النتائج عن، فوز كبير للأهلي على توبلي (19/30)، وسقوط ثاني لباربار في السداسي وهذه المرة على يد النجمة (32/34)، والاتفاق يحقق فوزه الأول في الدورة وذلك على حساب أم الحصم (21/25).

وبذلك اعتلى "الغريمان" الأهلي والنجمة صدارة الترتيب بتساوي النقاط (12 نقطة)، فيما باربار حل ثالثاً برصيد (8 نقاط)، وصعد الاتفاق للمركز الخامس بعد أم الحصم الرابع بنفس الرصيد (6 نقاط)، ويقبع توبلي في المركز الأخير برصيد (4 نقاط). فوز الاتفاق فتح الأبواب على مصراعيها للجولة الأخيرة لخطف بطاقتي الثالث والرابع للمربع بعدما ضمن "الأصفر والأزرق" تأهلهما رسمياً، إذ سيتواجه (الاتفاق مع توبلي) و(أم الحصم مع باربار) مع العلم أن توبلي لديه أمل في التأهل ولكن بحسابات أكثر تعقيداً.

فلامرزي: تنفيذ التعليمات

خالد فلامرزي

أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي النجمة خالد فلامرزي، أن كفة فريقه كانت هي الأرجح في غالب فترات المباراة وهذا يعود لما قدمه اللاعبون في الشقين الدفاعي والهجومي.

وقال فلامرزي لـ"البلاد سبورت" إن اللقاء كان قوياً بين الطرفين واتسم رتم المباراة بالسرعة بين لاعبوا الفريقين، ولكن رُجحت كفة فريقه لعدة أسباب وأهمها تنفيذ وتطبيق اللاعبين لتعليمات وخطط المدرب بريدراغ بشكل كبير وناجح، وأيضاً لتألقهم "اللاعبين" في الجوانب الدفاعية واستغلال الفرص الهجومية بشكل إيجابي بالإضافة لاستغلال ظروف وأخطاء باربار التي أحدثها، ما جعل لاعبيه يوسعون بفارق الأهداف على مدار الشوطين.

وأشار فلامرزي إلى أن الفريق لعب كمجموعة واحدة وقاتلوا بأرضية الملعب بكل قوة وعزيمة، وفي النهاية استحقوا على فوز جدير. مبيناً أن عودة المصابين للصفوف ساهمت في إكمال عناصر الفريق وجعلته يزداد قوة فنية وسنحت للمدرب حلولاً كثيرة للتعامل مع خصومه في مختلف الأحداث.

وحول اللقاء المقبل، وضح فلامرزي أن مواجهة الغريم التقليدي ورفيق الدرب الأهلي دائماً ما تحظى بالإثارة والندية وتكون مباراة مشوقة ولا تحسم إلا في الرمق الأخير، ويرى أن الفريق الذي سيلعب بهدوء واتزان وسيتسلح بالروح القتالية ويقلل من أخطائه سيظفر بنقاط الفوز، مؤكداً أن النجمة يكن الاحترام والتقدير للأهلي.

مبارك: هبوط مفاجئ

علي مبارك

يرى مدير لعبة كرة اليد بنادي باربار علي مبارك أن فريقه لم يقدم المستوى المأمول منه أمام النجمة رغم التحضير والإعداد الجيد لهذه الموقعة.

وقال مبارك لـ"البلاد سبورت" كل الأمور كانت تسير بشكل جيد جداً حتى ما قبل اللقاء، ولكن الأداء الذي ظهر عليه لاعبيه على مدار 60 دقيقة والهبوط المفاجئ الذي كان يقع به خلال مجريات اللقاء.

وبين مبارك قد ما يحدث للفريق أمر طبيعي بسبب ضغط المباريات الذي يشكل عائق كبير لفريقه خصوصاً وللفرق الأخرى لتقديم المستويات القوية والثابتة، بالإضافة إلى الإرهاق الذي يعاني منه لاعبيه "فئة الشباب"، كونهم يلعبون مباراة تسبق مباراة فئة الرجال بيوم واحد، ما يعني أن الأمور تكون صعبة على اللاعبين لتقديم أنفسهم بالشكل المطلوب من جهة وعلى المدرب للتعامل مع مثل هذه الأمور من جهة أخرى.

وعما إذا ما كان لرحيل محمد حبيب تأثير كبير في صفوفه، أشار مبارك إلى أن حبيب له اسمه وثقله الفني وبكل تأكيد غيابه مؤثر، ولكن باربار ليس هو الفريق الذي يعتمد على عنصر واحد، والمدرب قادر على معالجة الأخطاء وتوفير البدلاء لشغر أية مكان. مؤكداً أن فريقه سيعد العدة الجيدة لمواجهة أم الحصم كون المباراة ستكون مضغوطة نفسياً وذات حسابات للجميع.

عواد: ضغط وإصابة

محمد عواد

يرى رئيس جهاز كرة اليد بنادي أم الحصم محمد عواد أن لاعبي فريقه وقعوا تحت ضغط الجمهور الذي حضر لمؤازرتهم في هذا اللقاء تحديداً وأثر عليهم سلبياً.

وقال عواد لـ"البلاد سبورت" لاعبونا كانو في أتم الجاهزية لهذه المباراة الحساسة وحينما رأى الجمهور الذي أتى لدعمه وتشجيعه، انضغط اللاعبون بأرضية الميدان وتأثروا نفسياً وتشتتوا ذهنياً، بالإضافة إلى أن الإصابة التي تعرض لها خالد دليم منذ بداية اللقاء ترك أثراً كبيراً وأحدث فارقاً وخصوصاً أن اللاعب له إمكاناته الفنية العالية على الصعيد الدفاعي والهجومي.

وبين عواد أن عنصر الخبرة هو ما يفتقده الفريق، إذ مثل هذه المباريات المهمة والحساسة تتطلب وجود اللاعب الخبرة الذي يحسن التعامل مع مجريات، والفريق يمتلك عناصر شابة مندفعة، ويطغى عليها الحماس الزائد، بخلاف الاتفاق الذي يعتبر من الفرق القوية والمتزنة في الأداء ويمتلك عناصر خبرة.

وأكد عواد أن إدارة النادي راضية كل الرضا لما وصل إليه الفريق من مستويات ونتائج متقدمة للموسم الجاري، وهي لا تطلب منهم شيئاً آخر، وأن اللقاء المقبل سيدخله الفريق بإمكاناته وسيقدم ما بوسعه والتوفيق بيد رب العالمين.

عبدالرزاق: توفير الحلول

عبدالرزاق الحلول

كشف نائب رئيس لعبة كرة اليد بنادي الاتفاق عبدالرزاق خليل أن فريقه حضر نفسه لهذا اللقاء بشكل قوي مع وفرة الحلول للتعامل مع خصمه لتحقيق الفوز بأي شكل من الأشكال.

وقال خليل لـ"البلاد سبورت" من بعد لقاء باربار بالجولة الثالثة، ركزنا وحضرنا بشكل قوي لأم الحصم، لأننا قدمنا أداءً جيداً في الجولتين الأولى والثاني وكنت على علم بحدوث هبوط ولكن ليس بالحجم الذي حدث مع باربار، ولهذا حصرنا جهودنا جميعاً للجولة الرابعة من حيث الإعداد الفني والتكتيكي، وعملنا على توفير حلولٍ عدة نستطيع العمل عليها في الشقين الدفاعي والهجومي وفي حال كنا متقدمين بالنتيجة أم متخلفين. مضيفاً لله الحمد، لقد طبقناً ذلك في اللقاء وبتشكيلة مختلفة ومغايرة وفيها بعض التدوير للمراكز ونجحنا في تحقيق الفوز.

وأشار خليل إلى أن الفريق عاد من بعيد لتقديم المستويات الجيدة وذلك لعدة نقاط أبرزها صعوبة المواجهات في بداية السداسي وللإصابات والظروف المؤثرة، ولكنه استطاع العودة بفضل التكاتف وأيضاً للدورة التنشيطية التي أراحت البعض والعمل على توفير البدلاء.

وحول لقاء توبلي، أكد خليل أنها مباراة صعبة كون الأخير يمتلك بعض العناصر لمختلف الخطوط جيدين، ونحن بدورنا سنركز أولاً على تقوية خطوطنا الدفاعية وتحسينها وتحصينها جيداً وأيضاً العمل على تفعيل الخط الهجومي بالشكل الذي يحقق لنا الأهداف.

أحمد: النهاية سلبية

فؤاد أحمد

أكد مدير لعبة كرة اليد بنادي توبلي فؤاد أحمد أن فريقه يعاني في المقام الأول من النهاية السلبية للاعبيه أمام مرمى الخصوم والتي تحدث فارقاً بكل تأكيد.

وقال أحمد لـ"البلاد سبورت" لقد لعبنا 4 مباريات حتى الآن وخسرنا في جميعها والسبب الرئيسي أن اللاعبون لا يحرزون الأهداف بشكل دقيق أمام المرمى وهذا ما يجعل الفريق يتخلف بأهداف كثيرة وقد تكرر الأمر في المباريات كلها ومن ضمنها الأخيرة أمام الأهلي. مضيفاً مدرب الفريق سيد علي فلاحي دائماً ما ينبه ويعطي تعليماته المسبقة للقاء عن نقطة التهديف والتركيز على مكامن ضعف الحراس التي سيواجهونها ولكن لا يتم تطبيق هذه التعليمات. مبيناً أنه وفي كل مباراة يتصدى الخصم للكرات المصوبة من لاعبي فريقه ما يفوق 20 كرة وهذا معدل كبير، ويوضح حجم المعاناة التي يعيشها الفريق. مضيفاً كما أن الفريق لديه أخطاء فنية كثيرة ويفتقد تركيزه سريعاً، وإذا ما حدثت هذه الأمور أمام الأهلي والنجمة فإنهما لن يرحمانك أبداً.

وأكد أحمد، أنه وفضلاً عن هذه الأسباب فإن رحيل اللاعبان كميل محفوظ ومحمود الونة في آن واحد أثر كثيراً على مستوى وقوة الفريق.

عباس: مستوى طيب

فؤاد عباس

أشار مدير لعبة كرة اليد بنادي الأهلي فؤاد عباس إلى أن لاعبي فريقه قدموا مستوى طيب أمام توبلي استحقوا من خلاله الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وقال عباس لـ"البلاد سبورت" في ظل معرفتنا بقوة إمكانات توبلي ونديته في الملعب، دخلنا اللقاء بكل قوة منذ البداية، وبفضل سواعد اللاعبين وتطبيقهم لتعليمات المدرب فرضوا سيطرتهم وإيقاعهم وإنهاء الأمور مبكراً وبفارق كبير من الأهداف، ليقم المدرب رياض الصانع بإراحة بعض اللاعبين وإتاحة الفرصة للآخرين لتكملة المجريات ويكونوا على أتم الجاهزية للمرحلة المقبلة.

ورداً على القيمة التي أضافها المدرب رياض الصانع مع الفريق، بين عباس أن المدرب استطاع أن يفوز في الجولات التي لعبها حتى الآن عبر مستويات فنية جيدة جداً بشهادة الجميع وأنعش الجانب البدني وهذا أمر مهم وإيجابي، ومع مضي الوقت سيكون الفريق أفضل وأقوى في جميع الجوانب. مؤكداً أن الصانع مدرب غني عن التعريف وسجله الحافل في مجال التدريب على مستوى الوطن العربي يشهد له ذلك.

وحول لقاء الديربي، يرى عباس أنها مباراة قمة بين ناديين كبيرين وعريقين وهما الأهلي والنجمة، والأخير من الفرق القوية التي تقدم مستويات لافتة ومن ضمن الفرق المرشحة لنيل اللقب، ولكن هو "عباس" لديه ثقة كاملة في لاعبيه بمواصلة عروضهم الجادة والخروج بنقاط الصدارة.