+A
A-

افتتاح 30 ألف غرفة فندقية جديدة في السعودية

ستشهد المملكة العربية السعودية افتتاح 68 فندقًا جديدًا و29033 غرفة فندقية في شتى أرجاء مدنها الكبرى في عام 2017؛ وهو ما يسجل رقمًا قياسيًا، حسبما ورد في تقرير جديد.

ومن المنتظر أن تكون الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة أكثر المناطق ازدحامًا بمشاريع تطوير الضيافة في المملكة، وفقًا لتقرير النظرة العامة على إنشاءات الفنادق في السعودية والذي أصدرته توب هوتيل بروجيكتس وأعدته حصريًا لمعرض الفنادق بالمملكة العربية السعودية 2017.

ومن بين الفنادق الكبرى الجديدة، التي يُتوقع افتتاحها في شتى أرجاء المملكة في العام الجاري، نذكر أسماء فندق أصيلة روكو فورتيه (الربع الأول من 2017)، وفندق تايم القريات (الربع الثاني من 2017)، وفندق نوبو الرياض (الربع الثاني من 2017)، وفندق سويس بل هوتيل الخبر (الربع الأخير من 2017)، وفندق أبراج كدي المنتظر بشدة، والذي سيصبح أكبر فندق في العالم من حيث طاقته الاستيعابية التي تبلغ 10 آلاف غرفة عند افتتاحه في الربع الأخير من 2017.

وقال مدير معرض تجهيزات الفنادق بالمملكة العربية السعودية جون سوزارا "يتطور مشهد الضيافة في السعودية بمعدل سريع، ويمثل 2017 عامًا مثيرًا خصوصا.

ومن المتوقع افتتاح أكبر فندق في العالم - أبراج كدي - في مكة المكرمة، في حين تدخل علامات تجارية جديدة إلى السوق، بهدف تسخير إمكانات المملكة في هذه الفترة من النمو الكبير لقطاعات السياحة والضيافة والترفيه في أعقاب إطلاق الرؤية الوطنية 2030 للسعودية".