+A
A-

بدء الترشيح لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للنجم الواعد

كشف رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الخليجي السابع يوسف جناحي عن بدء الترشح لجائزة النجم الواعد على هامش الملتقى الذي تنظمه جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع في الفترة من 24-28 يناير 2017، تحت رعاية رئيسها الفخري سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة تحت  شعار “باللعب... نتعلم الحياة” والذى يشمل برامج وأنشطة تربوية وثقافية وترفيهية وخدماتية للمجتمع.

وبين يوسف جناحي انه سيقام على هامش الملتقى الدورة الثانية من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للنجم الواعد لتكريم المتميزين من فئة صغار السن للفئة العمرية من 10 – 13 عامًا، والذين حققوا إنجازات خليجية وعربية أو دولية. وملء الاستمارة حسب المعايير المطلوبة للترشيح ، الموجودة في موقع الاتحاد العربي للتطوع علماً أن آخر موعد لاستلام الترشيحات تاريخ 30 ديسمبر 2016 www.arabfva.org.

 

جائزة النجم الواعد

وإيمانًا من جمعية الكلمة الطيبة بأن الأطفال هم جيل المستقبل، فضلا عن أن دور المجتمع المدني هو التكاتف مع الأسرة والمدرسة والمجتمع لتربية هذا الجيل على القيم والسلوكيات الصالحة، وكذلك اكتشاف المبدعين منهم ورعايتهم.

وفي هذا الإطار أطلقت جمعية الكلمة الطيبة جائزة (النجم الواعد) لتكريم الأطفال الحاصلين على إنجازات على الصعيد الوطني والدولي والعالمي، في مجالات العلوم والدعوة والرياضة والأدب.

وتم إطلاق الجائزة لأول مره في ملتقى الربيع السادس تحت شعار باللعب نتعلم الحياة، إذ تم تكريم 3 أطفال حاصلين على إنجازات داخل وخارج المملكة.

ووضعت اللجنة المنظمة للجائزة رؤيتها والتي تتلخص في إعداد جيل متميز من المبدعين الصغار، يكون قادراً على خدمة مجتمعه ووطنه. أما رسالتها فتركز على الرسالة تكريم الأطفال المبدعين للمحافظة على روح الإبداع والعلم في المجتمع.

وعن أهداف الجائزة وضح جناحي أن  من أبرزها الترويج لحقوق الطفل عموماً وفي مجالات الإبداع خصوصاً وتطبيقها على أرض الواقع، وإبراز إنجازات الطلبة المتميزين وأصحاب المواهب والإنجازات العالمية تسليط الضوء على الأطفال المتميزين بهدف تكثيف الخدمات والرعاية لهم من قبل الجهات المعنية والداعمة للطلبة الموهوبين بالمملكة، وتحفيز جميع الأطفال بمملكة البحرين لإبراز مواهبهم من خلال المشاركة في الفعاليات والمسابقات داخل المملكة وخارجه، وتشجيع الأسرة على اكتشاف ورعاية الطفل المبدع ورعايته أخلاقياً وعلميا، وتعزيز البحث العلمي حول أساليب رعاية المبدعين وتنمية قدراتهم، وتمثيل مملكة البحرين في المحافل الدولية من خلال إنجازات أطفال هذا الوطن العزيز.

وعن شروط ومعايير التقديم للجائزة اشار جناحي إلى أن الجائزة تمنح للأطفال اللذين تتراوح اعمارهم بين 10 - 13 عاما، الحاصلين على جوائز وانجازات خارج مملكة البحرين، وانه وسيتم الترشيح لجائزة النجم الواعد عن طريق التسجيل الالكتروني في الموقع المخصص للجائزة =، مع الالتزام بكامل الشروط التالية. 

ومن الشروط ان يكون المشارك بحريني الجنسية، وان يكون المشارك من الفئه العمرية من 10 - 13 عاما، وان يكون المشارك حاصل على انجاز خارج المملكة يسجل في رصيد مملكة البحرين، والا يكون المشارك قد شارك في الجائزة بنفس الإنجاز في السنوات الماضية، وان يقدم المشارك نسخ من شهادات المشاركة والجوائز التي حصدها المشارك، وأن يقدم المشاركون ملف عرض تقديمي (ملف باور بوينت) محفوظا على قرص ضوئي عن مشاركتهم في المسابقات الوطنية والعربية والدولية وكذلك توقعاتهم وآمالهم بعد الفوز بالجوائز.