العدد 2961
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016
banner
تقدير دولي كبير
الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

يأتي تكريم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) لمملكة البحرين ممثلة بقائد مسيرتها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعترافًا وتقديرًا دوليًا كبيرين لجهودها التنموية خصوصا في مجال التمكين الاقتصادي لرواد الأعمال. 

إنجازات البحرين في شتى الميادين تجعلها تتقدم بخطى واثقة نحو مستقبل أكثر إشراقًا، ليشهد العالم على نجاح البرامج التي أطلقتها المملكة، وهو ما جعل المنظمة الأممية تحتفي بالنموذج البحريني لريادة الأعمال، بعدما أصبح نموذجًا متبعًا في أكثر من 48 دولة.

الاستثمار في بناء مستقبل مشرق لأبناء الوطن كافة، هو من أبرز ملامح المسيرة الوطنية الشاملة بقيادة جلالة الملك، التي يشكل ميثاق العمل الوطني لبنتها الأساسية، ليكون دافعاً دائماً لمزيد من الإنجازات وترسيخ المكتسبات لأبناء البحرين.

وبفضل جهود رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تواصل المملكة نهجها التطويري والتنموي لتحقيق المزيد من المنجزات الوطنية.

والدور الرائد الذي تضطلع به قرينة جلالة الملك صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آلِ خليفة من خلال رئاستها المجلس الأعلى للمرأة، حضر بقوة في احتفالية اليونيدو، إذ أثمرت جهود سموها في رفع نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى 53 % في القطاع العام و30 % في القطاع الخاص، بعد أن كانت 4.9 % في 1971.

وانطلاقًا من رؤية جلالة الملك ومشروعه الإصلاحي تتواصل الإنجازات ويتسع نطاقها ليتجاوز المردود الاقتصادي. وتحت مظلة رؤية البحرين الاقتصادية 2030 تأتي جملة المكتسبات والأهداف التي تجمع بين الأطر الاجتماعية والاقتصادية لبرامج التنمية المرتكزة على مبادئ الاستدامة والعدالة والتنافسية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية