+A
A-

تأييد الحبس سنة لشقيق نائب سابق يتعاطى المخدرات

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية “بصفتها الاستئنافية” برئاسة القاضي بدر العبدالله، وعضوية كل من القاضيين وجيه الشاعر، وعمر السعيدي، وأمانة سر إيمان دسمال، معاقبة شقيق نائب سابق (40 عامًا) بالحبس لمدة سنة واحدة مع النفاذ؛ وذلك لإدانته بتعاطي المواد المخدرة، وأمرت بتغريمه مبلغ 1000 دينار وبمصادرة الأدوات المستخدمة في التعاطي.

وتشير التفاصيل إلى أن معلومات سرية وردت عن طريق مصدر سري لملازم أول في إدارة مكافحة المخدرات، تضمنت أن شقيق النائب السابق يحوز المواد المخدرة بقصد بيعها وتعاطيها، وبالفعل تم التأكد من تلك المعلومات.

فاستصدر إذنًا من النيابة العامة لضبطه وتفتيش مسكنه وشخصه، وظلّت دورية مدنية تراقب منزل المستأنف، وعندما تم مشاهدته يركب سيارته، تتبعه أفراد الدورية المدنية، وبمجرد أن وصل بالقرب من إشارة ضوئية بجانب مجمع تجاري بمنطقة السيف تم الاستعانة بدورية عسكرية لإيقافه.

لكن وبتفتيش سيارته لم يتم العثور على أي شيء فيها، وبموجب الإذن الممنوح لهم توجه عدد من أفراد الشرطة إلى مسكنه، والذي فيه تم العثور على مشرب يستخدم في تعاطي المؤثر العقلي “الشبو”، وكانت به آثار لتلك المادة، وكذلك أوراق اللف “كاغد”، كانوا مخبأة في خزانة صغيرة بغرفته الخاصة، والتي اعترف أنه يستخدمها في التعاطي منذ نحو سنة واحدة.

وثبت من خلال فحص عينة إدرار المستأنف احتواؤها على مادة الحشيش المخدرة، إضافة إلى ومؤثرين عقليين.

وثبت للمحكمة أنه حاز وأحرز مادة الحشيش المخدرة والمؤثرين العقليين بقصد التعاطي في الأحوال غير المرخص بها قانونًا.