+A
A-

محافظ العاصمة يؤكد الاهتمام بريادة الأعمال وتمكين الشباب

المنامة - بنا: افتتح محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد آل خليفة ملتقى المدربين الأول الذي تنظمة مؤسسة فيجيلانس للاستشارات.
وأكد الشيخ هشام بن عبدالرحمن أن الملتقى يمثل فرصة لتبادل الخبرات بين المدربين في دول مجلس التعاون الخليجي لافتا إلى أن البحرين تزخر بالشباب الذين يحتاجون للتدريب.
وقال إن الملتقى هو الأول من نوعه في المملكة ويؤسس لنشر ثقافة التدريب بين المؤسسات الموجودة بهدف تمكين الشباب؛ كون التدريب فن يمثل أهمية لجميع المؤسسات التي تهدف لتنمية قدرات العاملين فيها.
ولفت إلى أن محافظة العاصمة تولي اهتماما كبيرا بريادة الأعمال وتمكين الشباب ورعايتها لهذا الملتقى ستسهم في إتاحة الفرصة للشباب للريادة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
وقال محافظ العاصمة لوكالة أنباء البحرين إن المحافظة تدعم الفعاليات التي تسهم في تمكين الشباب بشكل مستمر، حيث ستقدم مجموعة من الأنشطة خلال الأشهر المقبلة، وسيتم تدشين النسخة الثانية من أسبوع المنامة للريادة خلال شهر أكتوبر المقبل، والذي استطاع العام الماضي تدريب 1400 شاب، لافتا إلى أن المحافظة ستستفيد من خبرات المدربين المشاركين في الملتقى، حيث تزخر مملكة البحرين بنخبة متميزة من المدربين لنقل تجاربهم للشباب.
ونوه الرئيس التنفيذي لمؤسسة فيجيلانس للاستشارات كمال الشهابي إلى أن الملتقى يضم أكثر من 100 مشارك، و12 متحدثا على مدى اليومين، معربا عن شكره لرعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد آل خليفة للملتقى.
وقال “إن الهدف من الملتقى هو جمع نخبة المدربين في منطقة الخليج تحت سقف واحد لتبادل الخبرات فيما بينهم، حيث يعرض كل منهم قدراته أمام الزملاء المشاركين، ويتم من خلالها إيجاد شبكة علاقات فيما بينهم تسهم في تنمية قدرات والارتقاء بمهنة التدريب في جميع مجالاتها”.
وأوضح المدير التنفيذي أن الملتقى تشارك فيه مؤسسات حكومية وأخرى من القطاع الخاص من البحرين ودول مجلس التعاون؛ للتعرف على المدربين المتواجدين بهدف الاستفادة منهم في نقل خبراتهم للعاملين في تلك المؤسسات.
وأكد الشهابي أن مؤسسة فيجيلانس تهدف للتأسيس لملتقى سنوي للمدربين يكون بمثابة مختبر للأفكار والمستجدات وساحة واسعة لخلق تحالفات بين المشاركين من المدربين والمشتغلين في المجالات المحيطة بالتدريب؛ من أجل الارتقاء بالمهنة التي تشهد نموا يوما بعد يوم، وحتى تزداد ثقة جميع الأطراف المستفيدة من التدريب بوجود موظفين مؤهلين عبر شبكة قوية تجمعهم وتجعل عملهم متكاملا.