+A
A-

“الأعمال البحريني البريطاني” يناقش التغييرات في قوانين الضرائب

المنامة - منتدى الأعمال البحريني البريطاني: عقدت مؤخرًا مجموعة الاهتمام الخاص لخبراء المال التابعة لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني بالتعاون مع شركة كي أس انترناشونال البحرين للمستشارين والمحاسبين القانونيين وشركة كينغستون سميث من المملكة المتحدة اجتماعًا في نادي "كابيتال كلوب" لمناقشة التغيرات في قوانين الضرائب في المملكة المتحدة.
وهدف الاجتماع إلى إطلاع المواطنين البريطانيين ومالكي العقارات البريطانية من مختلف الجنسيات على الأثر الذي ستحدثه هذه التغييرات وإمكانية حصولهم على المساعدة الاستشارية في البحرين. وكانت شريك الضرائب الشخصية في كينغستون سميث لين رولاند المتحدث الرسمي في الاجتماع.
وخلال الاجتماع، شاركت لين رولاند الحضور رأيها النابع من معرفتها وخبرتها الواسعة في مختلف المواضيع، وناقشت بشكل خاص المواضيع المتعلقة بضرائب الدخل وضرائب الميراث وضرائب أرباح رأس المال من منظور المملكة المتحدة والعالم.
وقالت رولاند: "لقد كانت السنوات الأخيرة الماضية مبشرة جدًّا، حيث شهدت انتعاشًا في اقتصاد المملكة المتحدة إلى جانب إدراك أسباب استمرار العجز في الميزانية. وقد لاقت استراتيجية تبسيط نظام الضرائب في المملكة المتحدة والحرص على أن يدفع جميع دافعي الضرائب حصتهم من الضرائب دعماً وموافقةً من عامة الناس. بعض التغييرات المقترحة ليست ذات تأثير أو فائدة مالية فعلية، والأسوأ من ذلك، أنها لم تنشر بالقدر الكافي للتأكد من إدارك وفهم جميع دافعي الضرائب لها وامتثالهم لها. إن الهدف من هذا الاجتماع هو تسليط الضوء على بعض التغييرات التي تم إحداثها أو اقتراحها من أجل المستقبل، لكي يتمكن الأشخاص الذين لديهم مصالح بريطانية من التخطيط المسبق واتخاذ الإجراءات اللازمة".
كما ناقش الاجتماع العديد من المواضيع المختلفة من ضمنها المبادئ العامة لإعداد التقارير الضريبية في المملكة المتحدة والرقمنة المقترحة وأهمية الحفاظ على سجل بأيام الزيارات والغرض منها، والمقترحات التي تؤثر على الأشخاص الذين يقيمون في المملكة المتحدة ويملكون بيوتاً خارجها، والسبب الذي يجعل من كتابة وصية في المملكة المتحدة أمرًا ضروريًّا والأخذ بعين الاعتبار منح تفويضات قانونية.