+A
A-

رئيس “الجعفرية”: جامع ومأتمان وأسواق في “جدالحاج الإسلامي”


المنامة - الأوقاف الجعفرية: استقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور في الإدارة صباح أمس الأحد وفداً من مأتم وأهالي قرية جد الحاج، بحضور القائم بأعمال مدير الإدارة عبدالله الشيخ.
ورحب رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بوفد المأتم والأهالي، وأطلع الأهالي على تفاصيل المشروعات الضخمة التي تنوي الإدارة تنفيذها إلى جانب جملة من احتياجات مؤسسات المنطقة من دور العبادة والمشاريع الوقفية والتي ستمثل نقلة نوعية على مستوى القرية.
وأكد آل عصفور أن الإدارة وضمن إستراتيجيتها الجديدة تعمل على تعزيز التواصل والتنسيق المباشر مع الأهالي مؤسسات المجتمع المدني لتلبية احتياجات الأهالي بتنفيذ مشروعات نوعية في مختلف المحافظات بالاستثمار الأمثل للعقارات الوقفية بعملية التأجير بما يعود على تنمية الوقف وخدمة المجتمع.
وأوضح أنّ الأوقاف تتابع بشكل حثيث موضوع تشييد مجمع جدالحاج الإسلامي الذي سيمثل صرحاً بارزاً في المنطقة الشمالية، إذ سيضم المشروع جامعاً كبيراً ومأتمين للرجال والنساء وأسواقاً وشققاً سكنية، كما نعمل في مسارٍ موازٍ على إعادة النظر في أسعار إيجارات الأوقاف التابعة لمساجد ومآتم القرية لتوفير القاعدة المالية المطلوبة لبناء مشاريع دور العبادة الجديدة.
من جانبهم، أشاد وفد مأتم وأهالي قرية جد الحاج بمتابعة وتواصل رئيس وإدارة الأوقاف الجعفرية، وشاكرين الإدارة على انتهاج سياسة الأبواب المفتوحة، وتسخير الموارد لخدمة وتنمية الوقف، مؤكدين رغبتهم في تعزيز التعاون مع الإدارة، مثمنين التواصل المباشر بين الأوقاف الجعفرية وأهالي القرية بما يحقق تطلعات الجميع.