+A
A-

“أحمر الشواطئ” يواجه مصر وديًّا 26 و28 أبريل الجاري

أحمد مهدي
من المقرّر أن يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الشاطئية لقاءين وديين أمام نظيره المصري، وذلك يومي 26 و28 من شهر أبريل الجاري.
وسيستضيف “أحمر الشواطئ” نظيره المصيري في المواجهتين اللتين ستقامان على أرضية المملكة.
وتأتي المباراة الودية ضمن إطار البرنامج الإعدادي بقيادة المدرب البرازيلي جواو ألميدا؛ تمهيدًا للتحضير للمشاركات الخارجية القادم.
وستعد الودية فرصة جيدة للجهاز الفني؛ للوقوف بشكل أكبر على مستويات اللاعبين، خصوصًا الجدد منهم والمنضمون حديثًا لتشكيلة المنتخب.
وعمد المدرب جواو ألميدا إلى تقليص قائمة المنتخب حديثًا، إذ استقر على تشكيلة تضم 21 لاعبًا بينهم 4 حراس.
ويواصل “أحمر الشواطئ” سلسلة تدريباته الإعدادية بشكل يومي، وذلك على الملاعب الشاطئية في الجفير.
وديات أخرى
إلى ذلك، من المقرّر أن يخوض “أحمر الشواطئ” عددًا من اللقاءات الودية أمام المنتخب القطري في شهر مايو المقبل، ولم يتحدد بعد مكان وموعد إقامة اللقاءات، إذ من الممكن أن تقام في الدوحة أو المنامة أو في كلتيهما.
ويهدف الجهاز الفني للمنتخب من خلال إقامة هذه الوديات باعتبارها تؤثر على تصنيف المنتخب لدى الاتحاد الدولي، خصوصًا وأن مواجهتي مصر الوديتين ستؤثران على التصنيف، بعد أن تم تسجيل المباراتين لدى الاتحاد الآسيوي والأفريقي.
يشار إلى أن منتخب الشواطئ تنتظره مشاركات خارجية قادمة تتمثل في كأس السوبر الآسيوي الذي سيقام في شهر أغسطس القادم في الصين، بالإضافة إلى البطولة الآسيوية للألعاب الشاطئية، والتي ستستضيفها فيتنام خلال شهر سبتمبر من العام الجاري أيضًا.