+A
A-

أبوصيبع تحتضن مهرجان “معًا ضد السكري” 23 الجاري

أبوصيبع- مركز شباب أبوصيبع الثقافي والرياضي: يستعد مركز شباب أبوصيبع الثقافي والرياضي وجمعية أبوصيبع الخيرية لتنظيم مهرجان صحي داعم لمرضى السكري، وذلك بشعار “معًا ضد السكري” في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
ويأتي التركيز في فعالية هذا العام على مرض السكري؛ توافقًا مع توجهات منظمة الصحة العالمية للتركيز على مرض السكري.
واتفق الطرفان على تحديد صالة مدرسة أبوصيبع الابتدائية للبنين مكانًا لإقامة الفعالية، في حين ستبدأ من الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساء.
وقدمت إدارتا المركز والجمعية الخيرية شكرهما لوزارة التربية والتعليم لموافقتها على إقامة الفعالية في الصالة الرياضية التابعة لمدرسة أبوصيبع. واعتمدت اللجنة المسؤولة عن تنظيم الفعالية البرنامج العام، والذي سيشهد العديد من الفعاليات الصحية والرياضية.
وسيشهد المهرجان العديد من الفحوصات الطبية المجانية، بالإضافة إلى الاستشارات المقدمة من أطباء مختصين في عديد من التخصصات الطبية كطب العائلة، طب الأسنان والعلاج الطبيعي. كما خصصت اللجنة المنظمة ركنًا خاصًّا للرسم والتلوين للأطفال من 4 وحتى 7 أعوام.
كما اعتمدت اللجنة المنظمة إقامة ماراثون المشي على هامش افتتاح الفعالية، حيث سيكون خط سير الماراثون على مسافة تقارب 2 كيلو متر. وتأتي إضافة ماراثون المشي؛ إيمانًا من اللجنة المنظمة بأهمية تطوير الفعالية التي تقام للعام السادس على التوالي، في أن فعالية المشي تقام للعام الثاني على التوالي.
وسجلت الفعالية نجاحًا كبيرًا في السنوات الخمس الماضية، كما لقيت تفاعلاً إيجابيًّا وحضورًا قويًّا من مختلف طبقات المجتمع.
ودعت اللجنة المنظمة الراغبين في المشاركة في فعالية ماراثون المشي لتسجيل أسمائهم لدى أعضاء اللجنة المنظمة قبيل غلق باب المشاركة.