+A
A-

توفير الإنترنت للجهات الحكومية بسعر مخفّض

المنامة - بنا: وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مذكرة تفاهم مع بدالة إنترنت البحرين، بهدف توفير خدمة الإنترنت للجهات الحكومية بسعر مخفّض.
وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس فريق عمل خفض المصروفات المتكررة لنظم المعلومات محمد القائد، ورئيس مجلس إدارة بدالة إنترنت البحرين اللواء منصور الهاجري.
ويأتي ذلك في إطار الجهود التنسيقية التي يقوم بها فريق عمل خفض المصروفات المتكررة لنظم المعلومات تنفيذًا لعدد من المبادرات الهادفة إلى خفض النفقات المتكررة وتحسين مستوى خدمات نظم المعلومات والاتصالات بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة سواءً للجهات الحكومية من جهة، أو للمواطنين من جهة أخرى. وبهذا الصدد، صرحت المدير التنفيذي لبدالة إنترنت البحرين شيماء الحامد أن المذكرة تأتي ضمن سعي البدالة لتحقيق أهدافها ودورها في تقديم أفضل خدمات الإنترنت من خلال ربط مزودي خدمات الإنترنت لمضاعفة مجريات التبادل المعلوماتي المحلي عبر شبكة الإنترنت والحد من تكلفة شراء النطاقات الدولية. كما تتوافق بنود هذه المذكرة مع جهود الحكومة الرامية لدعم التكامل بين الجهات الحكومية وخفض النفقات.
وأشارت إلى أن المذكرة الممتدة لسنتين تتمحور حول مراجعة تسعيرة خدمة الإنترنت، وسيتم بموجبها توفير شبكة إنترنت فائقة السرعة، وتعزيز خدمات البرودباند المقدمة في البحرين، وتوفير الخدمة بتسعيرة مخفّضة، سعيًا لتوفير خدمة الإنترنت بالجودة المعهودة عند الجهات الحكومية، مع سعر أقل، وضمان عدم تأثر عمل الجهات وما يتبعها من تأثر لخدمات المواطنين.
في حين أكد القائد أن فريق العقود المؤسسية المندرج ضمن اللجنة أجرى مجموعة من اللقاءات مع رؤساء شركات تقنية المعلومات والاتصالات الموردة للحكومة، والمالكة لعقود مالية ضخمة، بغية الخروج بحلول مرضية بين الطرفين والإسهام في خفض المصروفات المتكررة.