+A
A-

“الأهلية” تنظّم سلسلة من الورش التدريبية لطلبة الإعلام

المنامة - الجامعة الأهلية: في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تأهيل جيل من الخريجين الحائزين على المهارات المهنية والنظرية في مختلف مجالات الصحافة والإعلام، نظمت كلية الآداب والعلوم والتربية باقة من الورش التدريبية تحت عنوان: “برنامج الورش الإعلامية التطبيقية”، استفاد منها نحو 130 من طلبة الإعلام والعلاقات العامة.
وبهذه المناسبة، أكد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة زهير ضيف أن هذه الورش تهدف إلى تدعيم ما يتلقاه الطلبة في القاعات الدراسية من معارف ومفاهيم نظرية بخبرات عملية من الميدان تتكامل من خلالها قدراتهم وإمكانياتهم في مجال التخصص.
وقال في هذا الصدد: نظمنا طوال أسبوعين سلسلة من الورش الهادفة للارتقاء بمستوى طلبتنا المهني والتطبيقي، لا شك أن المعرفة النظرية مطلوبة للتأصيل للعلم، لكنها لا تغني عن الجوانب العملية”، منوّهًا في الوقت نفسه باهتمام الطلبة وتفاعلهم الكبير مع الورش التي تم تقديمها.
تنوعت مجالات الورش ومهاراتها، والتي تضمنت ورشة في مهارات وتطبيقات الصحافة الاستقصائية، قدمها الكاتب الصحفي غسان الشهابي، بوصف أحد الصحفيين المشرفين في شبكة أريج للصحافة الاستقصائية، وقد تناولت أهم ملامح الصحافة الاستقصائية في الوطن العربي وكيفية البحث عن المعلومات، وتقنيات كتابة القصة الإخبارية وطرق النشر والتعميم، إلى جانب آثار الصحافة الاستقصائية على الجمهور.
وقدمت رئيس العلاقات العامة بهيئة تنظيم سوق العمل وخريجة الجامعة الأهلية لولوة حسن بودلامة ورشة تحت عنوان: “العلاقات العامة على أرض الواقع” ، تناولت فيها أهم صفات العاملين في العلاقات العامة وأدوارهم، والتغيرات التي طرأت على العلاقات العامة، خصوصًا مع انتشار الإعلام الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي.
وقدّم علي الريس (المدرب المعتمد بالمركز العالمي الكندي للتدريب وخريج الجامعة الأهلية) ورشة حول مهارات العرض والإلقاء، تناول خلالها ماهية العرض والإلقاء، ومراحل العرض وكيفية الاستعداد إليه، واستخدام لغة الجسد في التأثير والإقناع وكيفية التعامل مع الأنماط السلوكية للمتلقين، كما تضمنت الورشة تطبيقات عملية للمشاركين.