+A
A-

سموه أسّس كيان MMA في البحرين ورعايته ساهمت في تحقيق الإنجازات

الرفاع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة
ثمّن المقاتلان المحترفان حبيب نور محمدوف وإسلام ماخاشيف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، الدعم الكبير من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ مؤسس منظمة KHK MMA لهما للمشاركة ببطولة “FOX 19” UFC- FIGHT NIGH، والتي ستنظمها منظمة بطولة القتال النهائي”Ultimate Fighting Championship” على صالة Amalie Arena بمنطقة Tampa بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية يوم السبت الموافق 16 إبريل الجاري.
وأكد المقاتلان أن سموه هو الذي أسس كيان MMA البحرينية، وقاد منظمة KHK MMA إلى العالمية من خلال المشاركات المتعددة، ووضع الخطة لرعاية ودعم هذه الرياضة بمملكة البحرين، مضيفين أن رعاية سموه الكبيرة لهذه الرياضة، ساهمت ببلوغ هدف سموه بوصول هذه الرياضة إلى العالمية وتحقيقها للإنجازات في وقت قياسي، جعلت من البحرين دولة متطورة في مجال هذه الرياضة.
وأضاف حبيب وماخاشيف أن هذا الدعم يعكس حرص واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في توفير كافة الأجواء المناسبة للمقاتل، من أجل التحضير المثالي لخوض أي مشاركة وبطولة، مشيرين إلى أن رعاية سموه لهما سيكون له بالغ الأثر الإيجابي، في تحقيق تطلعاتهما للسعي نحو الظهور المشرف وتحقيق النتيجة المميزة، التي تضاف إلى النتائج الإيجابية والإنجازات التي حققتها البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين MMA KHK في البطولات السابقة.
وقال المقاتلان: “تحضيراتنا متواصلة للمشاركة في إحدى أقوى البطولات العالمية، والتي تشرف عليها منظمة القتال النهائي UFC، فالمشاركة تتطلب منا رفع المستوى اللياقي والذهني، وتحسين فنون القتال وطرق تثبيت الخصم، وتطبيقها بالشكل المطلوب في النزالين اللذين سنخوضهما في هذه البطولة”، موضحيّن أنهما وصلا للنسبة المطلوبة من الجاهزية لخوض المواجهتين بفضل البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب المحترف عبدالمؤمن نور محمدوف.
وبيّن مقاتلا فريق KHK MMA أن هذه البطولة ستشهد مشاركة أبرز المقاتلين المحترفين في العالم برياضة فنون القتال المختلطة، منوهيّن أن المنافسة ستكون قوية في جميع النزالات وأنها ستشهد الإثارة والندية والحماس، نظرًا لما يمتلكه المقاتلون من مهارات وقدرات قتالية عالية، متمنين أن يقدما أفضل ما لديهما من مستوى قتالي وأن يحققا الفوز في المواجهتين لرفع اسم البحرين عاليا في هذه البطولة.
عبدالمؤمن: حبيب وماخاشيف خاضا برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا
أكد المدرب الروسي المحترف عبدالمؤمن نور محمدوف المقاتلان حبيب نور محمدوف واسلام ماخاشيف قد خاضا برنامجًا تدريبيًّا مكثفًا طوال الفترة الماضية التي تصل قرابة شهر ونص الشهر، مضيفًا أن البرنامج ركز على تطوير الأداء والمستوى الفني للمقاتليّن، للوصول للجهازية المطلوبة للمشاركة في “FOX 19” UFC- FIGHT NIGHT.
وقال المدرب محمدوف: “ركزنا خلال فترة الإعداد المكثف على النواحي البدنية والفنية، وتحسين الجوانب التكتيكية، كأدوات مهمة لمشاركة المقاتلان في البطولة. فالمقاتلان يمتلكان قدرات قتالية عالية، ولديهما ثقة تمكنهما من خوض النزالات دون خوف”.
وأضاف: “ولقد وصل المقاتلان للجاهزية الفنية المطلوبة، بعد أن اجتازا المرحلة الإعدادية بنجاح. فالتركيز الآن ينصب على تخفيف وزنهما للوصول للوزن الرسمي المطلوب قبل بدء المواجهتيّن. وثقتنا كبيرة في هذا أن يظهرا بالمستوى الفني المطلوب ويحققا الإنجاز لرياضة MMA البحرينية.
وقد أشاد المدرب محمدوف برعاية ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ مؤسس منظمة KHK MMA، والذي ساهم ذلك في أن يجعل مملكة البحرين في خانة الدول المتطورة على صعيد هذه اللعبة العالمية، مؤكدًا أن حرص واهتمام سموه بهذه الرياضة عبر تأسيس هذه المنظمة وتشكيل فريق سموه لفنون القتال المختلطة، حقق أهداف سموه في تأكيد حضور MMA البحرينية على الصعيدين القاري والدولي عبر حصد 8 إنجازات بمختلف المشاركات والبطولات، موجهًا في الوقت ذاته الشكر والتقدير لسموه على تهيئة الأجواء المناسبة للمقاتلين خبيب وماخاشيف للتحضير الجاد للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

الإعلام يلتقي المقاتلين اليوم
تلتقي وسائل الإعلام العالمية اليوم المقاتلين المشاركين ببطولة “FOX 19” UFC- FIGHT NIGHT، وذلك في صالة Tigers World Gym الواقعة في منطقة Tampa بولاية فلوريدا. وستقوم الوسائل الإعلامية باستطلاع آراء المقاتلين حول هذه المشاركة ومدى استعداداتهم لخوض المواجهات وحظوظهم فيها.

شرارة التحدي تبدأ غدًا بالفحص الرسمي للوزن
شرارة التحدي بين المقاتلين ستشهدها صالة Ruth Eckerd غدًا، عندما تحتضن إقامة الفحص الرسمي للوزن، والذي يعتبر من اللوائح والأنظمة الرئيسة المتعلقة بأي فعالية أو بطولة برياضة فنون القتال المختلطة. حيث يتطلب على كل مقاتل مشارك الوصول للوزن المطلوب الخاص بنزاله قبل إقامة هذا الفحص، من خلال التمارين المتعلقة بفقد السوائل بالجسم.