+A
A-

“الداخلية”: 198 قضية مخدرات في شهرين

البلاد - علي المحافظة
أظهرت إحصاءات رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أن إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية ضبطت عدد 198 قضية مخدرات خلال شهري يناير وفبراير المنصرمين داخل البلاد وعبر المنافذ.
وحسب الإحصاءات المنشورة في مجلة الأمن سجل شهر يناير عدد 116 قضية مخدرات، في حين أن شهر فبراير سجل عدد 82 قضية.
وجاءت إحصائية الإدارة لشهر فبراير لتسجل عدم وجود حالة وفاة بين القضايا المضبوطة، في الوقت الذي سجل فيه شهر يناير الماضي عدد 3 حالات وفاة بين الضالعين في هذه القضايا.
وبلغ مجموع عدد الضالعين في القضايا المضبوطة في شهري يناير وفبراير 225 متهمًا، بواقع 99 متهمًا في شهر فبراير و129 متهمًا بشهر يناير.
ودلت إحصاءات شهر فبراير على أن أكثر القضايا المضبوطة رصدت عبر جسر الملك فهد، حيث بلغ عددها 44 قضية بمعدل 53 % من مجموع القضايا المضبوطة.
وأشارت إلى أن الإدارة ضبطت داخل البلاد عدد 30 قضية، و8 قضايا تم ضبطها في مطار البحرين الدولي.
وشهد شهر فبراير زيادة في عدد الإناث الضالعات في قضايا المخدرات بواقع امرأة واحدة، حيث بلغ عدد النساء المتهمات في إحصائية شهر يناير 3 نساء، بينما بلغ عدد النساء المتهمات بشهر فبراير 4 نساء إحداهن بحرينية الجنسية.

36 بحرينيًّا
ومن حيث جنسيات المتهمين بلغ عدد المتهمين البحرينيين في إحصائية شهر فبراير 36 شخصًا بينهم امرأة، و46 خليجيًّا، في حين بلغ عدد المتهمين من جنسيات عربية 7 أشخاص، بالإضافة إلى 10 أجانب بينهم 3 نساء.
وتصدرت محافظة العاصمة للشهر الثاني على التوالي عدد القضايا الضبوطة بواقع 17 قضية تورط فيها 25 شخصًا، وتلتها المحافظة الجنوبية التي سجلت أدنى معدل في القضايا المضبوطة بشهر يناير بعدد 5 قضايا اتهم فيها 7 أشخاص.
وسجلت المحافظة الشمالية في شهر فبراير عدد مساو للقضايا مع المحافظة الجنوبية بواقع 5 قضايا، في حين أن عدد الأشخاص المضبوطين فيها كان 6 أشخاص.
وحلت محافظة المحرق في المرتبة الأخيرة من حيث عدد قضايا المخدرات المضبوطة فيها بواقع 3 قضايا اتهم فيها 7 أشخاص.
ومن حيث كمية المادة المضبوطة حلت مادة الحشيش للشهر الثاني على التوالي في المرتبة الأولى بحجم 715 جرامًا و37 ملجم.
وبلغ مقدار الهيروين المضبوط 11 جرامًا و23 ملجم، و5 جرامات و21 ملجم أفيون، و98 جرام كوكايين، بالإضافة إلى 525 جرامًا و11 ملجم ميثا أم فيتامين، و533 جرامًا و42 ملجم مرجوانا.
وسجل التقرير أن كمية المؤثرات العقلية المضبوطة بلغت 155 حبة ترمادول، و96 حبة أم فيتامين، و300 حبة كلونازيبام، بالإضافة إلى 19 حبة برازولام.