+A
A-

المؤيد: رعاية رئيس الوزراء لوضع حجر الأساس محل شكر وتقدير

المنامة - الجامعة الأهلية: أكد رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث في الجامعة الأهلية فاروق المؤيد أن اللفتة الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برعاية حفل وضع حجر أساس الجامعة تمثل أكبر دفعة معنوية لملاك الجامعة وأساتذتها وطلبتها للتطلع نحو التميز على المستوى المحلي والإقليمي، معبّرًا عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على رعايته المستمرة لمسيرة العلم والتنمية البشرية في مملكة البحرين، مما جعل المملكة مركزًا تعليميًّا وعلميًّا رائدًا في المنطقة، وبما مكن من تخريج أجيال مؤهلة بأحدث الأساليب العلمية والمهارية، والتي تشارك بفاعلية في تعزيز أسس النهضة الشاملة التي تشهدها البحرين في مختلف المجالات.
وأشادت الجمعية العمومية العادية للجامعة الأهلية في اجتماعها السنوي مساء السبت المنصرم بمقر الجامعة في مجمع التأمينات بتفضل سموه بوضع حجر الأساس للحرم الجامعي الجديد للجامعة بالمدينة الشمالية في الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، وما شكله ذلك من حدث تاريخي في ذاكرة الجامعة، بما يحفز جميع كوادرها ومنتسبيها لبذل كل جهد ممكن لتقديم خدمات تعليمية تلبي طموحات القيادة الرشيدة في بناء مجتمع يتحلى بالعلم والمعرفة الحديثة، مؤكدة – أي الجمعية العمومية - أن التوجيهات السديدة لسمو رئيس الوزراء تمثل منهاج عمل سوف تعمل الجامعة على تطبيقه من أجل مزيد من الارتقاء في أداء رسالتها السامية. وأشاد فاروق المؤيد في كلمته بالجهود التي اضطلع بها أساتذة الجامعة وكوادرها الإدارية، معبّرًا عن شكره وتقديره لما حققته الجامعة من إنجازات عززت من موقعها وتفوقها في الأداء الأكاديمي ومستويات الجودة.
من جانبه، أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية والعضو المنتدب عبدالله الحواج أن الحرم الجامعي المزمع بناؤه خلال الأشهر القريبة المقبلة بالمدينة الشمالية، سيضم مجموعة متكاملة من المباني والمرافق التعليمية والخدمية المتطورة، طبقًا لأدق المواصفات العالمية، منوها إلى أن الجامعة تعتزم التوسع في خدماتها التعليمية والتدريبية وفي ما تطرحه من برامج أكاديمية، بعدما حققته من إنجازات مشهودة في تقارير مراجعة الأداء الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة.
وحول آخر مستجدات المدرسة الأهلية، أوضح الحواج بن المدرسة قد اجتذبت عددًا جيدًا من الطلبة قياسًا إلى عمرها القصير، فيما سمعتها الطيبة آخذة في التوسع ما سوف ينعكس إيجابًا على أعداد الطلبة المسجلين فيها في الأعوام المقبلة، منوّهًا إلى أن المدرسة استقطبت هذا العام 448 طالبًا بزيادة ملحوظة عن 340 طالبًا في العام الدراسي الذي سبقه. وأضاف: لقد اكتسبت المدرسة الأهلية سمعة طيبة في المجتمع، من خلال مساعدة الناشئة في النمو عن طريق اللعب والمرح والتعليم، ويتم توسعة مرافقها وبنيتها التحتية بشكل يتواكب مع الزيادة المطردة في أعداد طلبتها عاما بعد آخر. وأقرّت الجمعية العمومية خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد وحضرته هيئة المساهمين تقرير مجلس إدارة الشركة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2015، وتقرير المدقق الخارجي حول الحساب الختامي للعام نفسه. فيما أثنى ملاك الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث على تصدر الجامعة الأهلية للجامعات الخاصة في مملكة البحرين.
يشار إلى أن الجامعة الأهلية تعد أول جامعة خاصة يرخص لها العام 2001، وينتظم فيها الآن نحو 2500 طالب وطالبة في ست كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، وكلية العلوم الإدارية والمالية، وكلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث.
فيما تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.