+A
A-

ولي العهد: الاستثمار في المواطن أولوية حكومية نسعى لتحقيقها

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الاستثمار في المواطن هو الأولوية التي نسعى دومًا لتحقيقها تنفيذًا للتطلعات الملكية السامية لعاهل البلاد، منوّهًا سموه بأن أبناء البحرين هم الثروة الحقيقية للوطن ومحور التنمية الشاملة للمملكة التي نطمح لتحقيقها.
جاء ذلك، لدى لقاء سموه أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والمدير التنفيذي السابق للمشروع الوطني للتعليم والتدريب مارتن فورست، والمدير التنفيذي الجديد للمشروع روي بلاتشفورد.
وقدّم فورست لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء نسخة من الدراسة التي تم تكليفه بإعدادها من قبل المجلس الأعلى للتعليم والتي تضمنت مراجعة شاملة للتعليم والتدريب في مملكة البحرين خلال السنوات العشر الماضية.
ونوّه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بأهمية النهوض بالتعليم والتدريب إلى مستويات رائدة عالميًّا بما يلبي الطموح الذي ننشده لأبناء البحرين. موضحًا سموه أن قطاع التعليم من القطاعات المهمة التي تلقى كل الدعم والرعاية تأكيدًا على أن البحريني هو محور التنمية وهدفها الأسمى والتعليم هو الأداة المثلى التي يؤسّس من خلالها المواطن مستقبله وتشكيل دوره في خدمة وطنه. مشددًا سموه على ضرورة ارتكاز الخطط الاستراتيجية وقياس نجاحها بمدى استجابتها في تعزيز كفاءة الإنسان البحريني باعتباره العنصر الأهم في النهوض بمستقبل الوطن ونمائه.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره للدكتور مارتن فورست على جهوده التي بذلها طيلة فترة عمله، مرحبًا سموه بروي بلاتشفورد؛ المدير التنفيذي الجديد للمشروع، متمنيًّا له التوفيق والنجاح في مهام عمله.