+A
A-

الأهلي يضرب بقوة في افتتاح “المثلث الذهبي”

أحمد عبدالرسول
ضرب الأهلي بقوة في انطلاق منافسات “المثلث الذهبي” لدوري “زين البحرين” لكرة السلة بعد تفوق بنتيجة 103/77 على حساب الحالة في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة اتحاد السلة بمجمع صالات أم الحصم وسط حضور جماهيري متوسط.
وبهذا الفوز حقق الأهلي نقطتين، تعتبر انطلاقة موفقة له في هذه المرحلة في الوقت الذي حصل فيه الحالة على نقطة واحدة.
ويتنافس الفريقان إلى جانب المنامة في هذه المرحلة على مقعدين في مؤهلين للمرحلة النهائية وفقاً لنظام الدوري الجديد، حيث يلعب الثلاثة المتأهلون من المربع الذهبي في دوري مكون من دورين يتأهل على أثره صاحبي المركزين الأول والثانية إلى المرحلة النهائية المكونة من 7 لقاءات يتوج الفائز في 4 منها بطلاً للمسابقة.
وكان الأهلي قد بدأ مباراة الأمس بقوة حيث أنهى الفترة الأولى متقدماً بنتيجة 27 نقطة مقابل 10 نقاط فقط للحالة.
وبالرغم من نجاح الحالة في تقليص الفارق بعض الشيء مع نهاية الفترة الثانية إلا أن مستوى الأهلي كان ثابتنا في الفترات الأربعة حيث انتهى الشوط الأول بتقدمه بنتيجة 49/32 مع تألق صانع الألعاب حسين شاكر الذي سجل 20 نقطة في الفترتين الأولى والثانية.
ورفع الأهلي الفارق أكثر مع نهاية الفترة الثالثة التي انتهت بتقدمه بنتيجة 80/60 الأمر الذي منحه فارقاً مريحاً في الفترة الأخيرة.
وبالبرغم من ذلك لم يتراخى الأهلي في الفترة الأخيرة وسط محاولات يائسة من الحالة للعودة لتنتهي المباراة لصالحه بهذا الفارق الكبير.
وكان اللقاء الاخير الذي جمع الفريقين قبل الأمس ضمن منافسات المربع الذهبي حيث فاز فيه الحالة على الأهلي بعد أن قرر الأخير اراحة نجومه بعد أن أعلن تأهله إلى المثلث الذهبي مبكراً.
وكان الفريقان قد تأهلا من المربع الذهبي برفقة المنامة على حساب المحرق الذي خرج من المنافسة. وتأهل الأهلي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط متساوياً مع المنامة في الوقت الذي حل فيه الحالة في المركز الثالث برصيد 8 نقاط حيث رجحت كفته فارق نقاط التسجيل في المواجهات المباشرة مع المحرق الذي تساوى معه رصيد 8 نقاط.
والجدير بالذكر أن الأهلي يسعى هذا الموسم إلى تحقيق بطولة الدوري وكسر احتكار المنامة للبطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة.