+A
A-

انطلاق بطولة البحرين الثانية للجوجيتسو البرازيلية اليوم

الرفاع - الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس: تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبد الرحمن عسكر، تنطلق اليوم الجمعة بطولة البحرين الثانية للجوجيتسو البرازيلية على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، حيث تبدأ البطولة في الساعة 2 ظهرًا، والدعوة عامة للجمهور.
وسوف يشارك في البطولة أكثر من 50 لاعبًا من الرجال والصغار يمثلون 5 مدارس وأكاديميات بعدما اعتمدت اللجنة أسماءهم وهم “KHK MMA” “آلاينس بحرين” مركز رضا للدفاع عن النفس، و”red wolf” ووزارة الداخلية ومنتخب البحرين للجوجيتسو.
وهذه هي البطولة الثانية الوطنية للجوجيتسو، حيث حققت البطولة الأولى نجاحًا كبيرًا ساهم بتطوير اللعبة ووصولها إلى المستوى العالمي، حيث استطاعت اللعبة في غضون أشهر قليلة بتحقيق إنجازين فريدين لمملكة البحرين بحصول اللاعب علي منفردي على الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للعبة وحصول اللاعب عبدالله سينا على المركز الرابع في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في مدريد الإسبانية.
هذا، وسوف يطبق فيها نظام احتساب النقاط للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى، على النحو الآتي: سوف يحصل اللاعب على نقاط في رصيده مع نهاية كل بطولة وفي نهاية العالم سوف يتم اختيار أفضل اللاعبين الذين يجمعون النقاط من خلال حصدهم للمراكز الأولى، وذلك لانضمامهم للمنتخب الوطني للجوجيتسو.
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة سلسلة من الاجتماعات في الفترة الماضية من أجل وضع كافة المستجدات للبطولة التي يسعى فيها الاتحاد لإخراجها بصورة تنظيمية مميزة.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط أن بطولة البحرين الثانية للجوجيتسو سوف تضرب مثالاً كبيرًا بتطور اللعبة في مملكة البحرين، حيث إنها تسير وفق رؤية واضحة وضعها الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس تهدف إلى وصولها إلى مستوى عالمي مرموق لاسيما مع الدعم الكبير الذي يحصل عليه الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة الأمين العام للجنة الأولمبية عبد الرحمن عسكر.