+A
A-

73 % من الأسر المنتجة تستخدم “الإنستغرام”

الصخير - جامعة البحرين: أظهرت دراسة في جامعة البحرين “أن 73 % من الأسر المنتجة في البحرين تستخدم تطبيق الانستغرام لتعزيز مشروعاتهم التجارية والترويج لها، كما أن 71 % من المشروعات التجارية تديرها سيدات”.
وأوضحت الدراسة، التي أعدتها الطالبات في قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات: فاطمة محمد علي، مروة علي حسن، ولاء سيد كمال، أن هناك عوامل عدة تؤثر في تسويق الأعمال التجارية لدى الأسر المنتجة، أهمها: الجهد المبذول في تحديث المنشورات والترويج لها بشكل مستمر، والجانب الاجتماعي لصاحب الحساب، بالإضافة إلى الشروط التي يضعها صاحب الحساب أيضًا.
وقالت الطالبة مروة حسن: “إن هذا المشروع يهدف إلي معرفة العوامل المؤثرة التي تؤثر على مدى تفاعل الأسر المنتجة خلال عرضهم لمنتوجاتهم على تطبيق الانستغرام.
وتابعت قائلة: “يمتاز هذا المشروع بالتعرف إلى العوامل التي لها تأثير كبير على نية الأسر المنتجة لاستخدام الانستغرام في البحرين، والتي تحدد مستوى ميل ورغبة الأسر المنتجة نحو توظيف التطبيق في الأعمال التجارية”.
يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أنه تسعى إلى تطبيق مبادرة بإصدار سجلات للأنشطة التي تزاول على وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسمى “السجلات الافتراضية”، في غضون الفترة القريبة المقبلة.