+A
A-

الفريق الملكي للقدرة يسيطر على المراكز الأولى في مهرجان ويندسور للفروسية

أضاف الفريق الملكي للقدرة إنجازًا جديدًا للرياضة البحرينية عمومًا ورياضة الفروسية خاصة بتحقيق المراكز الأولى في سباقات 100 كم و120 كم و160 كم ضمن مهرجان ويندسور للفروسية الذي أقيم بمشاركة فرسان من دول العالم في حديقة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة.

وحقق الفريق الملكي للقدرة عبر جناح فيكتوريوس وجناح الرعود المراكز الأولى في السباقات بجدارة واستحقاق بعد مستويات بارزة قدمها الفرسان.

وبارك الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة، لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة هذا الإنجاز الذي جاء بدعم من سموه ومتابعته الحثيثة للفريق.

وأكد د. خالد أن الفريق كان في الموعد واستطاع أن يحرز الألقاب بعد جهود كبيرة بذلها الفرسان في السباقات كافة وسط تساقط الأمطار في معظم فترات السباق مما أثر على أرضية مختلف المراحل و كان التحدي الذي واجهه أفراد الفريق و الفرسان المشاركين في فئات السباق المختلفة، مبينًا أن فرسان الفريق بأجنحته كافة تعاملوا بحرفية لتخطي تحديات الظروف الجوية و رعونة المسارات.

وأشار إلى أن السيطرة التي فرضها الفريق في مهرجان ويندسور تأتي تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد لجميع مدربي مختلف أجنحة الفريق الملكي الذي حثهم على التنافس الشريف بهدف تحقيق المراكز الأولى في مختلف الفئات تأكيدًا على علو كعب رياضة القدرة البحرينية بين الدول الشقيقة والدول الأوروبية المشاركة في مهرجان سباق وندسور.

وتمكن الفريق الملكي للقدرة عبر جناح فيكتوريوس من تحقيق المركز الأول في سباق 160 مع الفارس عثمان عبدالجليل العوضي، فيما جاء في المركز الثاني فارس فيكتوريوس سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة، وجاء في المركز الثالث فارس فريق الرعود محمد عبدالصمد، والذين انفردوا في الصدارة في المرحلة الأخيرة بعد منافسة شرسة من فرسان دولة الإمارات.

و كان الدور الأكبر على عاتق مدربي فريق فيكتوريوس أحمد الجناحي و جعفر ميرزا في تنفيذ الخطة المناسبة للوصول إلى منصة التتويج بجدارة و استحقاق.

واستطاع فريق الرعود من تحقيق المركز الأول في سباق 120 كم مع الفارس أحمد خالد الذوادي، والمركز الثاني زميله في الفريق الفارس رائد محمود، والمركز الثالث فارس فريق الزعيم حمد عيسى الجناحي، متجاوزين سرعة 21 كم في الساعة كمتوسط لمسافة 120 كم و الذي يعتبر في ظل الظروف الجوية الصعبة سرعة مميزة.

وأشاد الدكتور خالد بتجهيز مدرب فريق الرعود الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة لجياد الفريق و تهيئتها لخوض منافسات سباق وندسور السنوي و متابعة مساعد المدرب عبدالرحمن السعد في تهيئة الجياد بشكل مميز كما أثنى على المدرب عبد الحق قدوري الذي حضر جياده لتنافس الجياد الأوروبية.

واستطاعت فارسة فريق فيكتوريوس سيسيليا جارسيا من التتويج بالمركز الأول في سباق 100 كم، فيما جاء الفارس سينغ موكان من الهند في المركز الثاني، والفارسة الإماراتية هند خالد الرضا في المركز الثالث.