+A
A-

تقرير: ظاهرة غريبة وراء تفوق الأميركيين اقتصاديا على أوروبا

تغلبت الولايات المتحدة على الأزمات الاقتصادية التي ضربت العالم في السنوات والعقود الماضية، بما فيها أزمة “كورونا” التي تسببت بإغلاقات وتعطيل للحياة الاقتصادية في مختلف أنحاء العالم، فيما يبدو أن القارة الأوروبية أسوأ حالاً من الناحية الاقتصادية إذا ما قورنت بالولايات المتحدة التي تسجل بيانات أفضل بشكل مستمر.
وأرجع تقرير نشرته مجلة “إيكونوميست” واطلعت عليه “العربية نت”، هذه الظاهرة إلى سبب غريب وبسيط جدا، وهو أن “الأميركيين يعملون بجدية أكبر”، على حد تعبير المجلة.
واستعرض التقرير متوسط عمل ساعات العمل التي ينخرط فيها الأميركيون ومتوسط ساعات العمل لدى أقرانهم الأوروبيين ليتبين من الأرقام أن متوسط ساعات عمل المواطن الأميركي تزيد عن نظيره الأوروبي بنسبة 15 %، وهذا هو السبب وراء التعافي الاقتصادي الأسرع والبيانات الاقتصادية الأفضل للاقتصاد الأميركي.
ويقول التقرير إنه في المتوسط يعمل الأميركيون 1811 ساعة سنويا، وفقا لبيانات من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهذا يزيد بنسبة 15 % عما هو عليه في الاتحاد الأوروبي، حيث يبلغ المتوسط 1571 ساعة فقط.
ويضيف التقرير: “لا يقتصر الأمر على أن الأوروبيين يقضون بضعة أسابيع إضافية على الشاطئ. يوم العمل النموذجي في بريطانيا وفرنسا وألمانيا أقصر بنصف ساعة منه في أميركا، وفقا لمنظمة العمل الدولية”.
ويقول تقرير “إيكونوميست” إن ساعات العمل في أوروبا انخفضت بنسبة هائلة بلغت 30 % في ألمانيا خلال نصف القرن الماضي.