+A
A-

بيع هاتف iPhone من الجيل الأول "مغلف ومختوم" بسعر خيالي

هل تساءلت يوما عن قيمة جهاز iPhone القديم الذي لم يمسه أحد في درجك؟ قد لا يكون الأمر يستحق الكثير، ولكن إذا كان جهاز ايفون من الجيل الأول لم يتم فتحه مطلقا، فهذه قصة مختلفة نظرا لندرتها، يمكن بيع هذه التحفة "بتغليف المصنع" ومختوم بأكثر من 130,000 ألف دولار اي حوالي

الجهاز جديد حتى غلافه لم يفتح، تم وضعه في مزاد على موقع LCG Auctions وارتفعت المزايدات حتى وصل لذلك السعر الخيالي، وهو بحجم 4 جيجا، وكان سعره لحظة طرحه عام 2007 هو 499 $ (١٨٧ دينارا بحرينيا) تقريبا، علاوة على ذلك، قد يتم تجاوز هذا البيع القياسي قريبا.

تنبع قيمة أجهزة iPhone القديمة هذه بالكامل تقريبا من ندرتها، نظرا لأن مستخدمي يوتيوب يشترون هذه الهواتف لتصوير ازالة تغليفها في مقاطع الفيديو التي عليها مشاهدات كثيرة.

في هذه الحالة، من الطبيعي أن نتساءل "إذا اشتريت iPhone 15 اليوم وأبقيته مغلقا لمدة عقد من الزمان، فكمْ يمكنني بيعه؟"، من الواضح أنه سيكسب أكثر من سعره الحالي، ولكن ربما ليس بقدر جهاز iPhone الأصلي من الجيل الأول.

على الرغم من أن هذه ليست نصيحة استثمارية، والعوائد غير مضمونة، إلا أن التمسك بجهاز iPhone 15 بالغلاف الاصلي المختوم، يمكن أن يكسبك بالتأكيد ربح كبير في المستقبل.