+A
A-

زيادة السعة الاستيعابية لـ “المفتاح الإلكتروني” لـ20 مليون مصادقة سنويا

أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، عن سلسلة من إنجازات العمليات والحوكمة التي حققتها الهيئة في العام 2023.
وبيّن القائد أن أبرز الإنجازات لهذا العام تتضمن تطوير منظومة المفتاح الإلكتروني ،التي شهدت تحديثات جذرية بزيادة السعة الاستيعابية إلى 20 مليون مصادقة سنويًا، وما يقارب 84 ألف مستخدم جديد للمفتاح الإلكتروني. ولم يقتصر التطوير على زيادة القدرة الاستيعابية فحسب، بل شمل أيضًا تحسين الجودة عبر تحديث البنية التحتية وتعزيز الأمان، ما يمنح المستخدمين تجربة أكثر أمانًا أثناء الاستفادة من الخدمات الحكومية الإلكترونية.
وفي مجال خدمة العملاء الحكوميين، أكد القائد أنه تم إطلاق نظام محدث وفعال ساهم بشكل كبير في تحسين سرعة الرد والاستجابة الأولية، مع تحقيق مراقبة دائمة وفعالة لأكثر من 80 نظامًا وموقعًا حكوميًا، ما ساهم في تحسين الخدمات المقدمة للجهات الحكومية، مضيفًا أن القطاع انتهى من تركيب نظام متخصص لمراقبة كفاءة شبكة البيانات الحكومية ومراكز البيانات، بإضافة تقنيات متقدمة مثل نظام مراقبة الشبكات Cisco Thousand Eyes، والتكامل مع منظومة الحوسبة السحابية بالهيئة لضمان جودة الخدمات. 
كذلك تم ربط أكثر من 300 موقع حكومي بشبكة البيانات الحكومية وترقية آليات الربط من المستوى الثاني الى المستوى الثالث، ما يعزز من التكامل والتواصل بين الجهات الحكومية المختلفة ويسهم في تسريع وتيرة تبادل المعلومات والبيانات بأمان وكفاءة عالية.