+A
A-
الأحد 19 يوليو 2015
أستراليا تعلن الحرب على القطط
كشفت الحكومة الأسترالية عن نيتها قتل نحو 2 مليون قط بري بحلول العام 2020، سعياً منها للمحافظة على بعض الفصائل الحيوانية الأصلية التي تواجه خطر الانقراض بسبب القطط. وأقرت وزارة البيئة الأسترالية، الخميس، خطة خمسية للتخلص من القطط المتوحشة، التي تعيش في البرية، لحماية فصائل من الثدييات والطيور، حيث سيشرف المفوض المعني بالفصائل المهددة بالانقراض، على تنفيذ الخطة، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست، نقلاً عن تصريحاته في إحدى المحطات الإذاعية. ووافقت جميع الولايات الأسترالية بالفعل على تصنيف القطط المتوحشة كـ “آفات”، يجب التخلص منها بطرق عدة، منها القتل بواسطة السم أو بإطلاق النار عليها، في ظل تأكيدات الحكومة حرصها على إجراء عمليات الإبادة بطريقة “آدمية وفعالة” قدر الإمكان.
وبحسب صحيفة “غارديان” البريطانية فإن أستراليا تمتلك واحداً من أسوأ الأرقام بالنسبة لانقراض الفصائل الأصلية، حيث انقرض 29 حيوان ثديي منذ قدوم الأوروبيين إلى أستراليا، التي تضع حالياً 1800 نوع في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض.
وبحسب صحيفة “غارديان” البريطانية فإن أستراليا تمتلك واحداً من أسوأ الأرقام بالنسبة لانقراض الفصائل الأصلية، حيث انقرض 29 حيوان ثديي منذ قدوم الأوروبيين إلى أستراليا، التي تضع حالياً 1800 نوع في لائحة الحيوانات المعرضة للانقراض.
