+A
A-

نواب: لا تتهاونوا بالإجراءات الوقائية

دعا أعضاء مجلس النواب المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية التي يصدرها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا؛ لارتفاع عدد حالات المخالطين لأرقام قياسية، ولا بد من الحد من هذا الارتفاع، ودعم الجهود الوطنية لفريق البحرين برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.وقال 30 نائبا في بيان أمس إن الوضع الحالي يتطلب مزيدا من الالتزام والحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية من كل الأفراد وعدم التهاون في الحفاظ على الصحة العامة.

وشددوا على أن جهود الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) تستمر في وتيرة متصاعدة مع ارتفاع حالات المصابين اليومية والفحوصات اليومية التي يتم إجراءها بما لا يقل عن 6000 فحص وتلقي أكثر من 370 ألف مكالمة مما يعني الاهتمام الكبير للدولة لتجاوز الجائحة ما يتطلب في المقابل التزاما من المجتمع من مواطنين ومقيمين. ومواصلة قصص النجاح والاشادات الدولية التي نالتها مملكة البحرين بفضل خطة عملها، وتوجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وجدد النواب دعوتهم بأهمية التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات العائلية، وضرورة التشديد على عقوبة غير المتلزمين بارتداء كمامات الوجه والذي يعد إجراءً وقائيًا، مع أهمية إتباع كافة الإجراءات الوقائية وعدم التهاون بها.