+A
A-

رومينيجه: هذه فوائد “كورونا” لكرة القدم

يعتقد رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ، كارل هاينز رومينيجه، أن أزمة فيروس كورونا المستجد قد تكون لها في النهاية عواقب إيجابية على كرة القدم، وتنهي ما أطلق عليه “التوجهات غير الصحية” فيما يتعلق بانفجار الأجور وأسعار صفقات الانتقال.

وقال رومينيجه في مقالة بمجلة (51)، إن “كل أزمة تنطوي أيضا على فرصة.. رواتب اللاعبين وأسعار الانتقالات شهدت تطورا غير صحي منذ فترة طويلة. والأزمة ستؤدي إلى انتهاء ذلك”. واعتبر رومينيجه أن العالم يشهد حاليا تباطؤا في الحياة بشكل عام وإزاء هذا الوضع ينبغي على كرة القدم أن تتصرف بطريقة منضبطة ومسؤولة.

وأضاف: “بطبيعة الحال، كل من يحب رياضتنا ينتظر اليوم الذي يمكنه فيه اللعب مرة أخرى. ونأمل أنه عندما نتمكن من استئناف اللعب، يمكننا المساهمة في العودة المتأنية إلى الحياة الطبيعية”.

من ناحية أخرى، أشار رومينيجه إلى العواقب الاقتصادية للأزمة على كرة القدم. وتابع: “دخل الأندية انخفض عمليا إلى صفر وهذا يؤثر أيضا على بايرن ميونخ. نحن محظوظون فقط لأننا خلقنا احتياطيا في السنوات الأخيرة وهذا بالضبط ما سيسمح لنا بأن نكون داعمين. يجب أن تتحمل الأكتاف الأكثر حظا قدرا أكبر من العبء”.