+A
A-

15 لاعبا ستنتهي عقودهم قريبا

القرار الذي اتخذه الاتحاد البحريني لكرة السلة بتأجيل ما تبقى من مسابقتيّ دوري “زين” وكأس خليفة بن سلمان إلى بداية الموسم الرياضي المقبل، أربك حسابات الأندية المنضوية تحت مظلته عمومًا والفرق المتأهلة للمربع الذهبي للدوري خصوصًا.
إذ ذكر اتحاد اللعبة في إخطاره للأندية، الذي تحصل عليه “البلاد سبورت”، “وسوف يتم إبلاغكم بعد منتصف شهر يونيو بالترتيبات وموعد بدء استكمال المربع الذهبي ونهائيات الدوري وما تبقى من الدور الفضي للموسم الرياضي 2019 - ‏2020”.
المشكلة الرئيسة التي نتحدث عنها، أن علاقة كل لاعب محلي مع ناديه في الموسم الرياضي دائمًا ما تنتهي بحسب العقد المبرم بينهما بين شهري أبريل ويونيو، وهذا الأمر مع قرار تأجيل المسابقات من شأنه أن يحدث تغييرًا واسعًا في هوية كل فريق خصوصًا الذي لديه لاعبون ستنتهي عقودهم من جهة، وللفرق التي ستتربص بالتعاقد معهم من جهة أخرى.
وبحسب معلومات “البلاد سبورت” فإن هناك أكثر من 12 لاعبا ستنتهي عقودهم خلال الأشهر المقبلة، وهي: المنامة (محمد حسين “كمبس”، أحمد عزيز، حسين شاكر، حسن نوروز)، المحرق (أحمد حسن، بدر عبدالله، سيد كاظم ماجد، علي شكر الله)، الأهلي (سيد هاشم حبيب)، الرفاع (محمد كويد، يونس كويد، صباح حسين، علي جاسم، محمد سلمان). قرار تأجيل المسابقات كان واضحًا بالنسبة لاتحاد اللعبة ولكنه غامض بالنسبة للأندية وللشارع الرياضي، عما إذا ما كانت الأندية المنافسة للمربع ستستأنف مبارياتها لاحقًا، بلاعبيها الحاليين أم أنها ستلجأ لتجديد التعاقد معهم منذ الآن لتحافظ عليهم قبل أن تتصارع الأندية بخطف اللاعبين، خصوصًا أن القائمة المتاحة تعتبر قوية للغاية وستكون التعاقدات إن حدثت قانونية بحسب العقود.