+A
A-

“ذا كونفرنس بورد الخليج” يطلق أنشطته في البحرين

أطلق مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية باكورة نشاطاته في البحرين بندوة نظمت أمس الأول بحضور عدد كبير من المسؤولين المهتمين من قطاعات المصارف والاستثمار وغيرها.

وقد استضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان يوسف، حفل الإطلاق في مقر المجموعة بخليج البحرين. وقال يوسف “ يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم جميعًا في حفل إطلاق ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية في البحرين ونحن سعداء وفخورون جدا لاستضافتنا هذا الحفل. ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية هو مركز أبحاث مرموق يتكون من أعضاء بمستويات عالية، ويعكف على تقديم رؤى معمقة وحصيفة حول مختلف جوانب الاقتصاد والصناعة لاستشراف ما ينتظرنا في المستقبل، وهو السؤال الذي دائما نحرص على أن نسأله لأنفسنا والمختصين حولنا. كما يربط المركز كبار المسئولين التنفيذيين عبر الصناعات والمناطق الجغرافية المتخلفة من أجل تبادل الأفكار والرؤى، ولينشئوا من خلال تراكم خبراتهم أبحاث تستند إلى الحقائق وسياسات تستند إلى إجماع الآراء تساعد القادة على معالجة أهم قضايا الأعمال التي تواجههم”.”واستعرض رئيس المجلس الاستشاري للمركز، هشام الرزوقي، أهداف المركز وأبرز الأنشطة التي يقوم بها والخدمات التي يقدمها للأعضاء، مبيناً أن المركز يهدف إلى تزويد الشركات بالأدوات اللازمة للتأقلم في اقتصاد عالمي متزايد التعقيد والترابط.

تأسيس المركز في الكويت

وتحدث الرئيس التنفيذي للمركز، مهدي الجزاف، عن تأسيس المركز في الكويت قبل نحو عام، مشيراً إلى إطلاقه عدداً من التقارير والأبحاث الهامة، ومشيدا بالدعم الذي حصل عليه المركز من مؤسسات علمية واقتصادية هامة، مما ساعد على تسهيل إطلاق أعمال المركز وشكل علامة على اهتمام هذه المؤسسات بجوانب البحث والتخطيط العلمي للأعمال بما يساهم في تطوير اقتصاد الدولة وأعمال المؤسسات المالية والاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أن المركز يسعى الى اطلاق نشاطاته خليجيا بما يخدم التعاون والتكامل الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشكل البحرين نقطة انطلاق محورية لمكانتها الاقتصادية المميزة، وسيتبعها دول أخرى يخطط المركز للتواجد فيها قريباً.

من جهته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي وكبير الاقتصاديين في ذا كونفرنس بورد، بارت فان أرك، أن المركز سعى مؤخراً إلى توسيع نطاق وجوده العالمي من خلال إطلاق مركز الخليج لأبحاث الاقتصاد والأعمال في الكويت في نوفمبر 2018. ثم قدم شرحاً وافياً حول أنشطة المركز.

كما استعرض بشكل موجز التقارير السنوية المختلفة التي يعدها المركز، مثل تقرير الآفاق الاقتصادية العالمية 2020: منطقة الخليج” وتقرير بحث عالمي حول “الإنتاجية والتنويع الاقتصادي” وتقريره الربع سنوي الأول “المؤشرات الاقتصادية التقدمية لدول الخليج الربع الثالث 2019”.