+A
A-

“الأشغال”: تركيب عوازل لـ 150 بيتا في 2019

قالت مديرة إدارة التنمية الحضرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني راوية المناعي إن وزارة الأشغال وشؤئون البلديات والتخطيط العمراني أنهت عوازل الأمطار لـ 150 بيتا في العام 2019.

وأوضحت المناعي في تصريح لها أنه “من منطلق حرصها على تقديم المشاريع الخدماتية للمواطنين، بالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية قامت بتنفيذ 150 طلبا لعوازل الأمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى إلى الربع الثالث من العام 2019 بميزانية إجمالية قدرها 110 آلاف دينار موزعة على جميع محافظات المملكة”.

وأشارت المناعي “يعتبر مشروع عوازل الأمطار أحد المشاريع الحيوية التي تلبي احتياجات المواطن بشكل مباشر وتهدف إلى الارتقاء بالأبنية الحضرية والوضع المعيشي للمواطنين من خلال تقديم مساعدات لذوي الدخل المحدود من خلال معايير محددة وأولويات يتم رفعها من قبل المجلس البلدي”. وتابعت “إن الإنجاز في هذا المشروع يعتبر ثمرة تعاون الوزارة ومجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية”. وأوضحت أنه تم الانتهاء من عدد(78 طلبا لعوازل الأمطار في نطاق المحافظة الشمالية و29 طلبا في محافظة المحرق، و24 طلبا في المحافظة الجنوبية، و19 في محافظة العاصمة بميزانية تصل إلى دينار 11200، مضيفة أنه سيتم الانتهاء من مجموعة من الطلبات في الفترة المقبلة، وجاري استقبال المزيد من طلبات عوازل الأمطار ضمن مشروع تنمية المدن والقرى المرفوعة بحسب أولويات المجالس”. وقالت “ويتميز المشروع بعدد وجود أي قوائم انتظار لتنفيذ الطلبات، حيث يتم تنفيذ طلبات عوازل الأمطار مباشرة بعد رفعها من الجالس”. وأكدت مديرة إدارة التنمية الحضرية في ختام تصريحها بأن الوزارة ستعمل على تسخير الإمكانات كافة والمواد بالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية لتنفيذ هذا المشروع التنموي بالصورة المنشودة.

وأوضحت “أن إجمالي عدد طلبات عوازل الأمطار المدرجة تحت مشروع تنمية المدن والقرى بجميع محافظات البحرين بلغ 7813 طلبا منذ العام 2007 ولغاية مطلع يوليو 2018، وأشار إلى أن جميع الطلبات تم الانتهاء من تنفيذها إضافة إلى ما تم تنفيذها خلال العام الجاري، وهي 78 بيتا”.

وأوضحت أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في إدارة التنمية الحضرية حققت أهداف المشروع عبر تلبية جميع طلبات عوازل الأمطار المرفوعة من قبل المجالس البلدية، منوها إلى أن المشروع كان له صدى إيجابي في أوساط المواطنين خصوصا أنه يلامس احتياجاتهم.