+A
A-

5 مقاعد عربية بمنظمة “إيكاو”

قال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، الشيخ سلمان الحمود، إن المجموعة العربية نجحت بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإقليمية الفاعلة، في الحصول على 5 مقاعد من أصل 36 مقعدًا، بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، للأعوام 2019 - 2022.

وأضاف لـ “كونا”، على هامش اختتام أعمال اجتماعات الجمعية العمومية الـ40 للمنظمة الدولية، التي عقدت في مدينة مونتريال الكندية، وترأس فيها وفد بلاده، وتم انتخابه نائبًا أول لرئيس الجمعية العمومية. وشدّد على ضرورة “تضافر جهود الدول الأعضاء لمواصلة تقدم وتطور الطيران المدني في العالم بكل قطاعاته”.

وأسفرت انتخابات المجلس التنفيذي لمنظمة “إيكاو”، عن فوز كل من أستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين وكولومبيا ومصر وفنلندا والهند والمكسيك وهولندا ونيجيريا والسعودية وسنغافورة وجنوب إفريقيا وإسبانيا وكوستاريكا وكوت ديفوار والدومينيكان وغينيا واليونان وماليزيا وبارغواي والبيرو وكوريا والسودان وتونس والإمارات وزامبيا بعضوية مجلس الإدارة.

واستعرضت الجمعية العمومية، البرنامج العالمي لتدقيق الأمن وفقًا لمنهج الرصد المستمر والمعلومات عن مجمل تنفيذ البرنامج والنتائج الرئيسية لعمليات التدقيق وتحليل التنفيذ الفعال للعناصر الرئيسية في أجهزة الدولة لمراقبة أمن الطيران.

وناقشت الجمعية أيضًا تقريرًا بشأن الأنشطة الرئيسة المتصلة بالتطورات الأخيرة التي طرأت على تطبيق استراتيجية برنامج “إيكاو” لتحديد هوية الراكب.