+A
A-

باربار في المجموعة الثانية بـ “آسيوية اليد”

سحبت يوم أمس السبت بدولة الكويت قرعة البطولة الآسيوية 22 لكرة اليد للأندية أبطال الدوري، التي ستحتضنها مدينة سام شوك بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 7 حتى 17 نوفمبر المقبل، بمشاركة 11 ناديًا آسيويًّا.

وأوقعت القرعة ممثل الوطن فريق باربار في المجموعة الثانية إلى جانب الوكرة القطري، عمان العماني، الوحدة السعودي، العربي الكويتي وفولاذ الإيراني.

فيما ضمت المجموعة الأولى كلا من: الشارقة الإماراتي، الكويت الكويتي، العربي القطري، زغروس الإيراني وهاوكس ودوسان الكوري الجنوبي.

وتكمن أهمية البطولة في كونها مؤهلة لبطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر جلوب 2020”.

ووفقا لنظام البطولة، تم توزيع الفرق المشاركة على مجموعتين في الدور التمهيدي، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، بينما تلعب بقية الفرق في دور الترضية لتحديد المراكز من الخامس إلى الثاني عشر.

وكان الدحيل القطري قد توج بلقب النسخة الأخيرة الحادية والعشرين من البطولة التي أقيمت في دولة الكويت خلال شهر مارس الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الوكرة بنتيجة 22/‏21.

ويحمل السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، إذ فاز به 5 مرات، بينما فاز الجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان باللقب مرتين، ومرة واحدة لكل من الريان ولخويا والدحيل (قطر)، والفحيحيل والصليبيخات (الكويت)، والأهلي ومضر والنور (السعودية)، والسد اللبناني، والنجمة البحريني.

يشار إلى أن فريق باربار سيشارك في النسخة المقبلة للبطولة الآسيوية باعتباره بطل الدوري العام للرجال لكرة اليد.