+A
A-

شاهدت لكم: فيلم الأكشن Hobbs & Shaw

يعود مجددا كل من دواين جونسون وجيسون ستاثام إلى السينما بفيلم الأكشن المشتق من سلسلة Fast & Furious من إنتاج يونيفرسال ستوديوز، بعنوان Hobbs & Shaw بميزانية تقدر بـ 200 مليون دولار، وعرضت “فوكس سينكو” البحرين العرض الخاص له في الستي سنتر بحضور كبير من عشاق السلسلة والنجوم في البحرين والصحافة ونجوم السوشال ميديا، حيث يعرض الفيلم من اليوم في الشركة وفي شاشات شركة البحرين للسينما “سينكو”، في مواجهة تهديد جديدة ضد إدريس ألبا وقام بإخراجها ديفيد ليتش الذي اشتهر بأفلام مثل Deadpool 2 إضافة إلى جون ويك، وسيناريو من المخضرم كريس مورغان. ويشارك في بطولة الفيلم الممثلة فانيسا كيربي، وتدور أحداثه بعد مرور عامين على أحداث الجزء الثامن The Fate of the Furious وترتكز قصته حول الشرطي “ديكارد شو” الذي يتعاون مع عميل الأمن الدبلوماسي “لوك هوبز”؛ من أجل وقف تهديد إرهابي دولي يتمتع بقوة خارقة ويؤدي دوره إدريس ألبا.

بالطبع تحظى سلسلة Fast & Furious بجمهور عريض وبالتالي فإنه فور إطلاق فيلم جديد منشق عنها تبدأ المقارنة. يذكر أن الثنائي ستاثام وجونسون سيتغيبان عن الظهور بالجزء التاسع من سلسلة أفلام سباقات السيارات الشهيرة الذي يجرى تصويره حاليا.

وفور صدرو الإعلان الدعائي لـ Hobbs & Shaw، عبّر كثير من مستخدمي Twitter عن إعجابهم به، وأنهم لا يطيقون الانتظار لمشاهدة إدريس ألبا في دور الشرير. وقال البعض إن الإعلان الدعائي لـ Hobbs & Shaw يشبه الجزء الثامن من سلسلة Fast & Furious مع الاستعانة بالمنشطات.

ظهرت شخصية “لوك هوبز” للمرة الأولى في الجزء الخامس من سلسلة Fast & The Furious وأصبح حليفا لفريق Furious auto الذي يترأسه فين ديزل. بينما ظهر ستاثام لأول مرة بدور “ريكارد شو” في Fast & Furious 6، ولعب دور البطولة إلى جانب الشخصيات الرئيسية في الجزء السابع والثامن من السلسلة. في الفيلم الجديد المليء بالكشن والموسيقى نجد الكثير من اللقطات المثيرة، وستشاهد بعض مشاهد القتال الرائعة بأسلوب Atomic Blonde أو John Wick ، لكنك ستشاهد أيضًا حركة السيارات بصورة ملحمية التي تعرفها من فيلم Fast، إضافة إلى مجموعة تصوير CG الخاصة والتي تقوم بأشياء تتحدى الجاذبية، فقد نجح المخرج حقًا بدمج إبداع ما يقدمه في السينما في العالم السريع دائمًا! وكشف جيسون ستاثام في مقابلة أجريت معه حديثا، على الرغم من أن بعض مشاهد القتال التي صوروها للفيلم كانت في الواقع أكثر من اللازم بالنسبة إلى لوحة التصنيفات عند الرقابة، “الكثير منها لم يصنع الفيلم و يجب أن نقطع، نقطع، نقطع الكثير من اللقطات ونحفظها على قرص DVD، أعتقد أن نوعًا من الرقابة يعوق المرح أحيانًا“.

وعلى الرغم من أنه لم يكن جزءا من سلسة Fast and the Furious منذ البداية، إلا أنه مذ شارك في الجزء الخامس العام 2011 أصبح دواين جونسون لا ينفصل عن هذا العالم، لدرجة أن خصص لشخصيته الفيلم الجديد Hobbs and Shaw في وقت يستعد فيه صناع 9 Fast and the Furious فإنه من المحتمل ألا يظهر دواين جونسون في السلسلة الشهيرة. ووفقا لما ذكره موقع cinemablend، فقد صرح جونسون قائلا: كانت الخطة دائما بالنسبة لعالم Fast and the Furious أن يتوسع، واعتبارا من الآن لسنا في Fast 9 نظرا لأنهم يستعدون لبدء التصوير، ولكن من يعلم لربما أظهر في Fast 10، في الحقيقة لا يزال هناك أعمالا غير منتهية بين “هوبز” و ”دوم”، في إشارة إلى شخصيتي جونسون وفين ديزل في السلسلة. يذكر أن الجزء العاشر من Fast & Furious سيكون نهاية لكون السرعة والغضب لذا فإن عودة “هوبز” تبدو منطقية، ورغم ذلك فإن هذا الكون آخذا في التوسع ويمكن أن يمهد Hobbs and Shaw الطريق أمام أعمال أخرى مشتقة عن السلسلة.