+A
A-

“البحرين الوطني” يطلق خطة رقمية لـ 26 فرعا

أطلق بنك البحرين الوطني صباح أمس خطته الطموحة لتحديث 26 فرعا منتشرة حول المملكة يتم من خلالها تبني أحدث الخدمات عبر تكنولوجيا الخدمات المصرفية (الفنتك) وذلك خلال عامين، إذ افتتح البنك أول الفروع بحلته الجديدة والعصرية في مجمع السيف التجاري.

وجاء بالافتتاح الرسمي للفرع الجديد والمبتكر برعاية مصرف البحرين المركزي، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة البنك والفريق الإداري والموظفين في مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد إلى جانب عدد من كبار العملاء والشركاء.

وقال المؤيد إن افتتاح الفرع الجديد يأتي ضمن توجهات البنك لمواكبة أحدث التقنيات وتقديمها للزبائن، حيث أقر البنك إستراتيجيته للخدمات الرقمية، وبدأ في ضخ استثمارات كبيرة لمواكبة هذا التوجه، وقد رصد أكثر من  خمسة ملايين دينار منذ البدء في الإستراتيجية الجديدة التي أُقرت سابقا، إذ تم تحديث نظم الحاسب الآلي والأمور المتعلقة بالتقنية.

وأكد المؤيد أن البنك مضى في خطة التوسع الإقليمي، ويأمل في افتتاح مكتب تمثيلي في دبي خلال هذا العام إلى جانب التواجد الحالي في الرياض و أبوظبي.

من جانبه، أوضح رئيس إدارة وإستراتيجية الفروع المصرفية في بنك البحرين الوطني نبيل مصطفى أن البنك استكمل قرابة فرعين رقميين في مجمع السيف ومجمع الأتريوم، وأنه يجري العمل على تحديث قرابة 4 فروع أخرى في الفترة المقبلة، ليرتفع العدد إلى 6 فروع، مؤكدا أن خطة البنك هي إعادة تجديد قرابة 26 فرعا للبنك لتوفير الخدمات العصرية للزبائن خلال عامين.

ربع سكان البحرين زبائن

وأشار مصطفى إلى أن البنك وعلى مدى العقود الماضية كوَّن قاعدة كبيرة من الزبائن في البحرين بحيث يصل عددهم إلى ما يعادل ربع سكان المملكة، وأن لدى البنك التزام للحفاظ على هذه الريادة خصوصا أن نسبة كبيرة من زبائن البنك هم فئة الشباب التواقين للحلول المصرفية العصرية، والتي تقدم دون الحاجة إلى زيارة الفروع وعبر الأجهزة الحديثة.

وأوضح أن الفروع الجديدة تهدف إلى مواءمة الحلول التقليدية عبر المنضدات إلى جانب الحلول الرقمية والذاتية لخدمة جميع الزبائن ومن جميع الأعمار والحصول على تجربة مصرفية فريدة، موضحا أن هذه الطريقة ستتيح قدرة أكبر لموظفي الفروع خدمة العملاء بشكل أفضل ولعب دور المستشارين الماليين لعملاء البنك وزيادة كفاءة الخدمة.

وأكد مصطفى أن البنك لا ينوي تقليص عدد الفروع أو حتى الاستغناء عن الموظفين في الخطة الجديدة المتعلقة بتطوير الفروع، لافتا إلى أنه يركز على رفع كفاءة الفروع وطاقتها عبر تبني التقنيات الحديثة.

وأشار مسؤولو البنك أن عدد الموظفين والعاملين ارتفع من 540 موظفا في 2017  ليبلغ قرابة 705 موظفين حاليا.

جان-كريستوف يشيد بشراكة “المركزي”

ونسب بيان إلى الرئيس التنفيذي للبنك جان-كريستوف دوراند قوله “نفتخر بدعم والمساندة المستمرة لمصرف البحرين المركزي فيما نتخذه من خطوات مهمة إلى الأمام، ونثمن كذلك شراكته الدائمة مع مجلس الإدارة والموظفين والمساهمين والعملاء. لقد قطعنا شوطا طويلا معا في رحلتنا للتحول، والتي أطلقناها قبل عامين، حيث ارتكزت بصورة كبيرة على التعاون بين البنك وكل الأطراف المهمة آنفة الذكر، والتي نتج عنها تحقيق عدة نجاحات حتى اللحظة. ومع تدشين فرعنا الجديد وتحقيق قصة نجاح أخرى، سيصبح التزامنا بالابتكار والتحول لبنك يخدم المستقبل أكثر إصرارا وقوة. ويعد التدشين الرسمي للفرع الجديد في مجمع السيف في صميم رؤية بنك البحرين الوطني للتحول وابتكار نموذج خدمات نوعية تجمع أفضل المعاملات الرقمية والإلكترونية مع تفاعل العملاء وانخراطهم في الحياة اليومية؛ من أجل تقديم قيمة وخدمة أكثر فاعلية وكفاءة في السوق. لطالما استندت ريادة البنك للسوق المصرفية على قدرتنا على مقابلة احتياجات قاعدة عملائنا العريضة والمتنامية. في فروع مثل السيف، سيكون بمقدور العميل الاستفادة من الخدمات داخل الفرع، وتعلم ومعرفة ابتكارات جديدة ومتميزة تجعل تجربتهم المصرفية أسهل بكثير ورقمية بالكامل والحصول على نسبة رضا أكبر. ونتطلع قدما للبناء على التقنيات المتطورة المتوفرة في فرع السيف وتعميم هذه الابتكارات والمنتجات والخدمات الجديدة في كامل شبكتنا”.