+A
A-

إعلان قائمة المنتخبين الأول والأولمبي لكرة القدم

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ومنتخبنا الأولمبي، تحضيراتهما المحلية، أمس (الأحد)، وذلك قبل المغادرة غدًا الموافق 9 يوليو الجاري إلى معسكر البرتغال الذي سيستمر حتى 28 من الشهر الجاري.

وخاض المنتخب الأول مرانه الأخير أمس الأول، إذ تدرب المنتخب الوطني الأول على الملاعب الخارجية ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة يومي الأحد والإثنين، في حين تدرب المنتخب الأولمبي أمس على الاستاد الوطني. ومنح الجهاز الفني للأولمبي اللاعبين فترة راحة اليوم (الإثنين).

وسيغادر المنتخبان غدًا صباحًا إلى معسكر البرتغال.

 

المنتخب الأول

وأعلن المدرب البرتغالي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم هيليو سوزا عن قائمة ضمت 28 لاعبًا لمعسكر البرتغال، وهم: سيد شبر علوي، سيد محمد جعفر، حمد الدوسري، سيد رضا عيسى، محمد عادل، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالله الهزاع، حمد شمسان، سيد مهدي باقر، أحمد نبيل، سيد محمد عدنان، عبدالوهاب علي، علي حرم، محمد الحردان، محمد عبدالوهاب، جاسم الشيخ، سيد ضياء سعيد، كميل الأسود، عبدالوهاب المالود، أحمد الشروقي، محمد الرميحي، سيد هاشم عيسى، إسماعيل عبداللطيف، عيسى جهاد، علي مدن، سامي الحسيني وعيسى موسى.

أبرز المستبعدين

جاء اللاعب جمال راشد في مقدمة أبرز المستبعدين من صفوف قائمة المنتخب الوطني الأول. وكان جمال راشد من الأعمدة الأساسية للمنتخب في كأس الخليج العربي (خليجي 23) وكأس آسيا 2019، وعلاوة عليه فإن سوزا استبعد أيضًا هشام منصور، مهدي حميدان، راشد الحوطي، هزاع علي، محمد دعيج وأحمد جمعة.

وسيعسكر المنتخب الأول في البرتغال؛ تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، وتأتي في مقدمتها المشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في العراق خلال أغسطس المقبل، إذ أوقعته القرعة في مجموعة السعودية والكويت والأردن، قبل أن يدشن المنتخب مشواره في التصفيات المزدوجة خلال شهر سبتمبر المقبل، وستتحدد مبارياته بناء على القرعة التي ستجرى يوم 17 يوليو الجاري.

ويعتبر المعسكر فرصة مناسبة للجهاز الفني الجديد للمنتخب الأول؛ للوقوف على مستوى وجهوزية اللاعبين، والتعرف بشكل أكبر على قدراتهم وإمكاناتهم عبر الحصص التدريبية المكثفة والمباريات الودية التي سيخوضها المنتخب مع أندية مختلفة.

4 لاعبين

استدعى مدرب المنتخب الأول 4 لاعبين من صفوف المنتخب الأولمبي، وهم:حمد شمسان، محمد الحردان، سيد هاشم عيسى وأحمد الشروقي، وذلك من أصل 9 لاعبين بدأوا مع المنتخب الأول في مرحلة الإعداد الثانية.

واللاعبون الذين لم يختاروا للمنتخب الأول هم: أحمد بوغمار، عبدالرحمن الأحمدي، حسين جميل، عمار محمد ويوسف حبيب.

 

المنتخب الأولمبي

أعلن المدرب التونسي للمنتخب الأولمبي سمير شمام عن قائمة ضمت 23 لاعبًا لمعسكر البرتغال، وهم: يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، أنور أحمد، سالم عادل، جاسم نور، أحمد بوغمار، سيد محمد أمين، حسين الخياط، علي حسن يحيى، أحمد حبيب، سعود العسم، جاسم خليف، عباس العصفور، محمد الشامسي، أحمد صالح، إبراهيم الختال، عدنان فواز، سيد إبراهيم علوي، حسن مدن، عبدالعزيز خالد، فيصل إبراهيم ومحمود الحايكي.

3 تغييرات

أجرى مدرب منتخبنا الأولمبي سمير شمام 3 تغييرات على قائمة المنتخب الأولمبي. يأتي ذلك بعد طلب نادي المحرق لانضمام 3 لاعبين من صفوف فريقه مع إعداد الفريق الأول وهم: عبدالرحمن الأحمدي، حمزة الجبن وحسن الكراني، وبناء عليه فقد استدعى شمام 3 لاعبين آخرين وهم: أحمد حبيب، أنور أحمد وعلي حسن يحيى. ويأتي معسكر الأولمبي في البرتغال ضمن محطات إعداد المنتخب للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي ستقام في تايلند خلال يناير من العام المقبل (2020).

وتعد مشاركة الأولمبي في النهائيات الآسيوية تاريخية؛ كونها الأولى في تاريخ كرة القدم البحرينية.