+A
A-

وسائل أنجح للحد من المخدرات

يشارك مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، في اجتماع الدورة 62 للجنة المخدرات التابعة للأمم المتحدة والذي يعقد في العاصمة النمساوية (فيينا).
ونقل المدير العام للإدارة في كلمته بالاجتماع، تحيات وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، للمشاركين وتمنياته وتطلعاته الصادقة بنجاح أعمال الاجتماع الذي يجسد رغبة مملكة البحرين الصادقة في مواصلة تعزيز آليات التعاون الأمني الدولي، والإسهام الفعّال مع كل أجهزة المكافحة الدولية والإقليمية في التوصل إلى آفاق أرحب ووسائل أنجح للحد من مشكلة المخدرات.
وأوضح أن مملكة البحرين حريصة كل الحرص على تنفيذ خطة وطنية متكاملة في مجال مكافحة المخدرات تنفيذاً لسياسات الأمم المتحدة وبالأخص المكتب المعني بمكافحة المخدرات والجريمة والاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا الشأن، مضيفا أن نسبة إنجاز أهداف الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بلغت 86 % متمنياً أن تتحقق جميع أهداف الخطة على أرض الواقع لتسهم بشكل واقعي في الحد من مشكلة المخدرات.
وتابع: البحرين حالياً بصدد تقييم ومراجعة ما تم إنجازه من أهداف تلك الخطة، وكذلك الصعوبات التي واجهتها عند التطبيق، وذلك تمهيداً لوضع تصور مبدئي للخطة الوطنية الثانية والتي من المزمع إطلاقها تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات للعام 2020.
في سياق متصل، افتتح المدير العام للإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، جناح مملكة البحرين في المعرض المصاحب للاجتماع، وذلك للاطلاع على تجربة المملكة في هذا المجال.
ومن المقرر أن يبحث الاجتماع، تقييم تنفيذ الالتزامات المتعهد بها للتصدي لمشكلة المخدرات على المستوى الدولي ومدى التعاون بين الدول في هذا المجال، وتعزيز قدرة الكشف على العقاقير الاصطناعية وكذلك مراقبة المواد المستخدمة في الصنع غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية والترويج للتنمية البديلة كاستراتيجية لمكافحة المخدرات.