+A
A-

نجل الشاه يدعو لإسقاط نظام طهران

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي في إيران، بيانًا كتبه ولي عهد إيران السابق، حول “العصيان المدني” كخطوة أولى على طريق التخلص من نظام طهران، عشية الذكرى الأربعين للثورة الإيرانية، مؤكدا الحاجة إلى “إعادة إعمار شاملة” للبلاد.
وأضاف رضا بهلوي في بيانه، أن ما فعله نظام ولاية الفقيه هو تدمير الدولة الإيرانية. كما تناول ولي العهد الإيراني السابق في جانب كبير من بيانه الشباب الإيراني، وشدد على “الخيار الجديد” وإعادة إعمار البلاد، موضحًا: “في الأزمة الحالية، هناك أيضًا فرصة لإعادة بناء البلاد، هذا هو (الخيار الجديد). وهو مسؤولية الجيل الجديد”.
وأشار رضا بهلوي إلى خطورة الأنظمة الدينية المتشددة على البلاد، داعيًا إلى ضرورة مواجهة نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية. كما قال إن الصواب من وجهة نظره هو التخلص من النظام الديني لإعادة إحياء الحضارة الإيرانية في عالم الغد.
وشدد على أن “الخروج من هذه الأزمة يحتاج خطابًا إيرانيًا لإعادة بناء إيران، من أجل رفاهية الشعب الإيراني”.
ووفقًا لما جاء في بيان رضا بهلوي، فإن نقطة التحول الحقيقية ستأتي عقب إلغاء جمهورية إيران الإسلامية، وستكون “إعادة البناء الشامل لإيران، بما في ذلك الهوية الوطنية للإيرانيين”.
وبشأن رؤية ولي عهد إيران السابق عن “العصيان المدني”، يقول البيان: “العصيان المدني هو الخطوة الأولى في اتجاه إعادة بناء الحضارة الإيرانية على أنقاض النظام الحالي”.