+A
A-

جلالة الملك يتلقى التهاني في الذكرى‭ ‬الحادية‭ ‬والخمسين‭ ‬لتأسيس‭ ‬قوة‭ ‬دفاع‭ ‬البحرين

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة .. حفظه الله ورعاه  عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

يشرفني يا صاحب الجلالة أن أرفع إلى مقامكم السامي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع رجالكم في قوة دفاع البحرين اسمى آيات التهاني واطيب التبريكات مقرونةً بخالص الولاء وعظيم الامتنان لجلالتكم بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسون على تأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة الذي يصادف الخامس من فبراير.

ان لتوجيهات جلالتكم الحكيمة ودعمكم المتواصل ورعايتكم الكريمة لقوة دفاع البحرين جل الأثر في تطور قواتكم  المسلحة وما وصلت اليه اليوم من مستوى مشرف تنظيماً وتسليحاً وتدريباً، أشاد به المجتمع الإقليمي والدولي بما تتمتع به قوة الدفاع من كفاءة عالية وجاهزية قتالية وانضباط عسكري وسمعة طيبة يفخر بها كل مخلص لهذا الوطن.

سيدي صاحب الجلالة القائد الأعلى ،،،

إن رجالكم في قوة دفاع البحرين وهم يحتفلون بهذه المناسبة الغالية على قلوبهم يجددون العهد والولاء لجلالتكم وأن يظلوا جنودكم المخلصين باذلين مزيدا من العطاء والتضحية في سبيل الرفعة والمنعة لمملكتنا الغالية ضارعين إلى الله العلي القدير أن يحفظكم ويرعاكم بعنايته وأن يعيد هذه المناسبة على جلالتكم أعواما عديدة وأنتم تنعمون بموفور الصحة والسعادة وعلى وطننا الغالي بالتقدم والرقي والازدهار.

حفظكم الله يا صاحب الجلالة وسدد على طريق الخير خطاكم إنه نعم المولى ونعم النصير.

 

المشير الركن

القائد العام لقوة دفاع البحرين

خليفة بن أحمد آل خليفة

وقد بعث صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى المشير الركن القائد العام لقوة دفاع البحرين، هذا نصها:-

معالي الأخ المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة حفظه الله

القائد العام لقوة دفاع البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى معاليكم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية مقرونة بتقديرنا لمعاليكم ولجميع منسوبي قوة دفاع البحرين الباسلة قادة وضباطاً وجنوداً، لتهنئتكم لنا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين  لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذه المؤسسة الوطنية التي تشكل الحصن الواقية لمملكة البحرين العزيزة وستبقى بإذن الله حيث نريدها ويريدها شعب البحرين العزيز قوية عتيدة يتمتع منسوبيها بأعلى درجات الكفاءة مؤزرة بكل عوامل الاقتدار تدريباً وتسليحاً وجاهزية، ومعنويات عالية واثقة، واستعداداً للتضحية لأجل سلامة هذا الوطن، بكل الوفاء والولاء، مقدرين ما بذلتموه وتبذلونه من جهد مخلص حول ذلك.

إن هذه القوة الباسلة موضع اعتزازنا العالي وتقديرنا العميق وثقتنا المطلقة، نسأل الله أن يحفظكم ويحفظ قوة دفاع البحرين وكل قوى الأمن في هذا الوطن العزيز.

 

دمتم سالمين بإذن الله.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

تأسيس جلالة الملك لقوة دفاع البحرين جعلها حصنا منيعا

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس الحرس الوطني الفريق أول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

بعظيم الفخر والإعتزاز يشرفني يا صاحب الجلالة أن أرفع إلى مقامكم السامي بالأصالة عن نفسي ونيابة عن منتسبي الحرس الوطني أسمى آيات التهاني واطيب التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة، والتي أصبحت بفضل تأسيسكم الراسخ ورعايتكم السامية حصناً منيعاً يحفظ لمملكة البحرين مكتسباتها الحضارية والتنموية ويحفظ استقرارها، ويدعم اصطفافها جنباً إلى جنب الدول الشقيقة والصديقة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب.

إن هذه الذكرى العزيزة على قلوبنا لتحمل طياتها أحر معاني المواساة لأرواح الجنود البواسل الأبرار من منتسبي قوة دفاع البحرين الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن الواجب المقدس متسلحين بأعلى درجات الكفاءة العسكرية والجاهزية القتالية والتدريب العسكري الذي يضاهي أعرق المؤسسات العسكرية وأكثرها تطوراً.

وإنني إذ أهنئ جلالتكم بهذه الذكرى المجيدة لأدعو المولى العلي القدير أن يعيدها على جلالتكم وانتم ترفلون بثوب الصحة والعافية وأن يحفظ جلالتكم قائداً حكيماً لمملكة البحرين وذخراً لشعبها الوفي وأن يكلؤكم بحفظه ورعايته ويمدكم بعونه وتوفيقه لتحقيق المزيد من التطور والإزدهار والرفعة والمنعة لقوة دفاع البحرين في ظل العهد الزاهر لجلالتكم حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم.

ودمتم يا صاحب الجلالة برعاية الله وحفظه سالمين.

 

الفريق أول ركن

رئيس الحرس الــوطني

محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة

 

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى سمو رئيس الحرس الوطني، هذا نصها:-

سمو الأخ العزيز الفريق أول ركن الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيـــــس الحـــــرس الوطنـــــي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، مقرونة بالشكر الجزيل للتهنئة التي بعثتموها إلينا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة.

إننا نود أن نؤكد فخرنا واعتزازنا بما أنجزته قوة دفاع البحرين والحرس الوطني وكافة القوى الأمنية في مملكة البحرين الغالية، وهم يثبتون يوماً بعد يوم أنهم حصن البحرين الحصين ودرعها المكين وهم جميعاً قادة وضباطاً وجنوداً يتمتعون بحمد الله بأعلى درجات الكفاءة من حيث التدريب والتجهيز والاستعداد للتضحية والفداء في سبيل وطننا الحبيب.

ونؤكد لكم بأن دور سموكم في خدمة هذا الوطن وحماية مكتسباته وصيانة أمنه والحفاظ على منجزاته هو موضع اعتزازنا وتقديرنا.

دمتم جميعاً بخير وعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

أخوكم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

جلالة الملك يتلقى تهنئة وزير الداخلية

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

سيّدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين حفظكم الله ورعاكم

 

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ببالغ الفخر والاعتزاز أتشرف بأن أرفع إلى مقام جلالتكم السّامي أخلص التهاني وأسمى التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين. هذه القوة التي تعهدتم جلالتكم بقيادتها وتطويرها لتكون سياجا للوطن وحصنه الحصين، تحمي سيادته وتحرس إنجازاته بعد أن أصبحت بحمد الله وبرعاية جلالتكم على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد، وامتلاك الخبرة والإمكانات العسكرية المعاصرة وفق أحدث الأساليب إعداداً وتدريباً لتنفيذ المهام والواجبات الموكولة إليها ولتصبح مدرسة الوطن للاحتراف العسكري، ومثالاً في الإخلاص والقدوة وصدق الولاء والانتماء.

إن تاريخ هذه القوة من الصفحات المشرفة في تاريخ وحاضر البحرين وكان لها شرف الدفاع عن الوطن، وقدمت الشهداء الذين رووا أرضه دفاعاً عنه فلهم الرحمة والرضوان.

داعياً الله أن يحفظ جلالتكم قائداً لمسيرتنا المباركة وبانيـاً لمجد الوطن وتقدمه.

وتفضلوا جلالتكم بقبول أجل آيات الاحترام وفيض الإجلال والتقدير ودمتم في رعاية الله سالمين موفقين سيدي.

الفريق أول ركن

وزير الداخليـــة

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى وزير الداخلية، هذا نصها:-

 

معالي الأخ الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حفظه الله وزير الداخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى معاليكم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، مقرونة ببالغ التقدير للتهنئة التي بعثتموها إلينا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، وإننا نود أن نؤكد في هذه المناسبة الجليلة اعتزازنا الكبير بقوة دفاع البحرين قادة وضباطاً وجنوداً، وقد بلغوا المكانة العالية في التدريب والتسليح والجاهزية والروح المعنوية العتيدة، وإننا نستحضر بكل الفخر والثقة الدور الوطني العظيم الذي تنهضون به مع إخوانكم منسوبي وزارة الداخلية وكل قوى الأمن في مملكتنا العزيزة، وأنتم جميعاً مع قوة دفاع البحرين رمز للوفاء بالعهد والصدق في الوعد، وأنتم جميعاً الحصن الحصين لأمن وسلامة وطننا الغالي.

ولقد كنتم حيث يريدكم الوطن ويتوقعكم الأهل، ونسأل الله أن يحقق بكم اكتمال منعة مملكة البحرين وما نرجوه من أمن وأمان وازدهار.

دمتم يحفظكم الله سالمين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

... وجلالته يتلقى تهنئة وزير شؤون الدفاع

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.. حفظكم الله ورعاكم عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

يشرفني يا صاحب الجلالة أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي خالص التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحدة والخمسين الذي يصادف الخامس من فبراير على تأسيس قوة دفاع البحرين مليئة بالعطاء والفداء والعزة والكرامة.

سيدي حضرة صاحب الجلالة،،،

يطيب لي بكل فخر واعتزاز ونحن نحتفل اليوم بهذه المناسبة العزيزة وبالمستوى المشرف الذي وصلت إليه قوة دفاع البحرين بفضل الله سبحانه وتعالى ثم برعاية جلالتكم ان أجدد العهد والولاء لجلالتكم، فكلنا جندٌ مخلصون رهن إشارة جلالتكم رعاكم الله، داعياً الله القدير أن يمن على جلالتكم موفور الصحة والسعادة وطول العمر ويديم على قوة الدفاع المزيد من التطور والقوة والمنعة في ظل قيادتكم الحكيمة حفظكم الله ورعاكم.

وتفضلوا يا صاحب الجلالة بقبول فائق التحية والإجلال والاحترام ،،،

الفريق الركن

وزير شؤون الدفاع

عبدالله بن حسن النعيمي

وقد بعث صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى وزير شؤون الدفاع، هذا نصها:-

 

سعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي المحترم وزيـــــر شئــــؤون الدفـــــاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى سعادتكم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، مقرونة بشكرنا العميق للتهنئة التي بعثتم بها إلينا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين  لتأسيس قوة دفاع البحرين الباسلة، وإننا بهذه المناسبة العزيزة نؤكد اعتزازنا بمنسوبي قوة دفاع البحرين قادة وضباطاً وجنوداً وأفراداً، وهم يتمتعون بالكفاءة العالية وينهضون بالواجبات المناطة بهم بكل اقتدار وقد بلغوا مكانة عليا في التدريب والتسليح والجاهزية بروح مفعمة بالولاء والوفاء والإخلاص والتضحية.

 

حفظ الله وطننا العزيز وبارك في رجاله الأوفياء الذين هم حصنه الحصين ودرعه المكين.

حفظكم الله  وسدد خطاكم.

 

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

... وجلالته يتلقى تهنئة رئيس هيئة الأركان

تلقى عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة من رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله روعاه

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ببالغ الإجلال والاعتزاز يسعدني ويشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم الكريم أخلص التهاني وأطيب التمنيات، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين، هذه القلعة الشامخة التي نالت رعايتكم المستمرة واهتمامكم الدائم منذ بزوغ ضوئها الأول، إن المسيرة الوطنية المباركة التي تقودونها بفضل من الله وعونه، وعزمكم البناء لازدهار هذا الصرح العتيد الذي أضحى سدًا منيعًا لأمن واستقرار مملكة البحرين.

مستلهمين القوة والإرادة والإصرار والثبات من الله سبحانه وتعالى، ثم من جلالتكم في كل ما يناط ويوكل إلى هذه القوة الأبية من مهام من أجل أن تظل راية العز والمجد شامخة خفاقة عالية يستظل بأمنها وأمانها جميع أبناء الوطن، سائلين العلي القدير أن يحقق على يديكم الكريمتين العز والمجد والمرتبة الرفيعة لهذه القوة الباسلة.

ودمتم سيدي بعون الله سالمين غانمين..

الفريق الركن

رئيس هيئة الأركان

ذياب بن صقر النعيمي

وبعث صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى برقية شكر جوابية إلى رئيس هيئة الأركان، هذا نصها:

 

سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي المحترم رئيس هيئة الأركان

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يطيب لنا أن نبعث إلى الأخ الكريم بخالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، مقرونة بشكرنا الجزيل لكم ولكل منسوبي قوة دفاع البحرين الباسلة للتهنئة التي بعثتم بها إلينا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، مؤكدين اعتزازنا العميق بهذه المؤسسة الوطنية العتيدة، التي هي درع الوطن، وستبقى بإذن الله تعالى حصن مملكة البحرين الحصين، مؤزرة بكل عوامل الاقتدار تدريبًا وتسليحًا وجاهزية بكل روح التضحية والفداء.

حفظكم الله جميعًا وحقق بكم قيادة وضباطًا وأفرادًا قوة مملكتنا ورفاهها وأمنها.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

سمو رئيس الوزراء يتلقى تهنئة رئيس الأركان

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة رئيس هيئة الأركان من الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة .. حفظه الله رئيــس الــوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بكل معاني الفخر والاعتزاز أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأعز التبريكات، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين على تأسيس قوة دفاع البحرين، فنحن على العهد والولاء لسموكم الكريم مضحين بالغالي والنفيس من أجل رفعة وطننا الغالي.

وإذ نغتنم هذه المناسبة المباركة لهذه القوة التي ساهم سموكم الكريم في مسيرتها الطيبة منذ انطلاق ضوئها، لنهنئ سموكم الكريم على تقدم وازدهار هذه القوة الوطنية العريقة.

سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ سموكم الكريم ويوفقكم لما فيه الخير، ويسبغ عليكم نعمة الصحة والعافية.

ودمتم سيدي بعون الله سالمين غانمين ،،،

الفريق الركن

رئيس هيئة الأركان

ذياب بن صقر النعيمي

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية إلى رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، هذا نصها:-

 

سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي  المحترم رئيس هيئة الأركان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد كان من دواعي سرورنا ان نطلع على برقية سعادتكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة الدفاع.

كما ويسعدنا ان نغتنم هذه المناسبة الوطنية العزيزة لنعرب لسعادتكم عن شكرنا وتقديرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً، مؤكدين مواصلة دعمنا لما فيه خير وتقدم وعزة بلدنا الغالي، متمنين لسعادتكم دوام التوفيق والسداد في أداء واجبكم الوطني النبيل، والإسهام في مواصلة تعزيز وتطوير هذا الصرح العتيد في الرجال والعتاد، ولتبقى دوماً الحصن الأمين للذود عن وطننا العزيز.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

 

سمو رئيس الوزراء يتلقى تهنئة وزير الداخلية

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برقية تهنئة من وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله رئيس الوزراء الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لي وببالغ الاحترام والتقدير أن أتقدم لسموكم باخلص التهاني وأسمى التبريكات بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين، تلك المناسبة العزيزة على أبناء الوطن الذين يفتخرون بهذه القوة التي تمثل العزة والمنعة والدرع الحصين والسياج المنيع التي يذود عن الوطن ويحمي استقراره ويصون وحدته وانجازاته، ومبعث الفخر بما وصلت إليه من مستوى احترافي متقدم، وامتلاك الخبرة والإمكانات العسكرية، بفضل دعم قيـادة جلالة الملك المفدى حفظه الله.

وإنني إذ أبارك لسموكم بهذه المناسبة الغالية وبكل الانجازات الوطنية لحكومتكم الموقرة وفقها الله لأدعـو الله أن يحفظ سموكم ويمدكم بالعون والتوفيق.

وتقبلوا سموكم صادق الاحترام وموفور الثناء

والله يرعاكم

الفريق أول ركن

وزير الداخليـة

راشد بن عبدالله آل خليفة

 

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء برقية شكر جوابية إلى وزير الداخلية الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، هذا نصها :-

معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة المحترم وزير الداخلية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فلقد كان من دواعي سرورنا ان نطلع على برقية معاليكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة الدفاع.

كما ويسعدنا أن نغتنم هذه المناسبة الوطنية العزيزة لنعرب لمعاليكم عن شكرنا وتقديرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً، مؤكدين مواصلة دعمنا لما فيه خير وتقدم وعزة بلدنا الغالي، متمنين لمعاليكم ولجميع منتسبي وزارة الداخلية دوام التوفيق والسداد في أداء واجبكم الوطني النبيل، والإسهام في مواصلة تعزيز وتطوير هذا الصرح العتيد في الرجال والعتاد، ولتبقى دوماً الحصن الأمين للذود عن وطننا العزيز.

  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

... وسموه يتلقى تهنئة وزير شؤون الدفاع

تلقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة برقية تهنئة من وزير شؤون الدفاع الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي  بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة دفاع البحرين هذا نصها:

 

سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ... حفظكم الله ورعاكم رئيس مجلس الوزراء

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

سيدي

يشرفني يا صاحب السمو بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين الذي يصادف الخامس من فبراير على تأسيس قوة دفاع البحرين بأن أرفع إلى مقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الغالية، سيدي صاحب السمو أثبتت قوة دفاع البحرين الكفاءة والتميز منذ تأسيس هذه القوة وأصبحت علامة بارزة في تاريخ مملكة البحرين في القيادة والريادة ومثال يُحتذى به بكل فخر واعتزاز، مجددين العهد في سبيل رفع راية هذا الوطن الغالي بكل فخر واعتزاز.

سائلاً المولى عز وجل أن يعيد على سموكم الكريم هذه المناسبة وأنتم تنعمون بنعمة الصحة والسعادة في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

 

الفريق الركن

وزيـر شـئون الــدفاع

عبدالله بن حسن النعيمي

 

 

وقد بعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء  برقية شكر جوابية الى وزير شؤون الدفاع  الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، هذا نصها :-

 

سعادة الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي المحترم وزير شئون الدفاع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

 

فلقد كان من دواعي سرورنا ان نطلع على برقية سعادتكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة احتفال البلاد بالذكرى الحادية والخمسين لتأسيس قوة الدفاع.

كما ويسعدنا ان نغتنم هذه المناسبة الوطنية العزيزة لنعرب لسعادتكم عن شكرنا وتقديرنا لمشاعركم النبيلة التي نعتز بها كثيراً، مؤكدين مواصلة دعمنا القائم والمعهود لقوة دفاع البحرين، متمنين لسعادتكم ولجميع منتسبي قوة الدفاع دوام التوفيق والسداد في أداء واجبكم الوطني النبيل، والإسهام في مواصلة تعزيز وتطوير هذا الصرح العتيد في الرجال والعتاد، ولتبقى دوماً الحصن الأمين للذود عن وطننا العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء